TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 يوليو.. مساهمو إعمار مصر يناقشون الاستحواذ على شركتين

18 يوليو.. مساهمو إعمار مصر يناقشون الاستحواذ على شركتين
البورصة المصرية
إعمار مصر
EMFD
4.25% 7.12 0.29

القاهرة - مباشر: قالت شركة إعمار مصر للتنمية، إن الجمعية العامة غير العادية للشركة المقرر انعقادها يوم 18 يوليو 2024، ستناقش مقترح مجلس الإدارة بشأن الاستحواذ على كامل أسهم رأس مال شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أن ذلك عن طريق مبادلة الأسهم من خلال قيام شركة إعمار مصر للتنمية الاستحواذ على نسبة تصل إلى 75% لتتملك حتى 100% من كامل أسهم رأس مال شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية مقابل حصول مساهمي شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية على أسهم زيادة في رأس مال شركة إعمار مصر للتنمية وذلك بعد تحديد معامل المبادلة من مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الهيئة.

وأوضحت أن الجمعية ستناقش أيضًا المقترح المقدم من مجلس الإدارة بشأن الاستحواذ نقداً على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال شركة سكاي تاور للتطوير العقاري والترخيص لمجلس الإدارة في الاستحواذ على نسبة الـ 75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال شركة سكاى تاور للتطوير العقاري عن طريق المبادلة من خلال قيام شركة إعمار مصر للتنمية الاستحواذ على نسبة حتى 100% من كامل أسهم رأسمال شركة سكاى تاور للتطوير العقاري مقابل حصول مساهمي شركة سكاي تاور للتطوير العقاري على أسهم زيادة في رأس مال شركة إعمار مصر للتنمية وذلك بعد تحديد معامل المبادلة من مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الهيئة.

وتناقش الجمعية دراسة الجدوى والأسباب ومبررات زيادة رأس المال وكذلك تقرير مراقب الحسابات.

كما تناقش الجمعية المقترح المقدم من مجلس الإدارة بشأن زيادة رأسمال الشركة المصدر - بإصدار حد أقصى عدد 3.19 مليار سهم بغرض إتمام عمليات الاستحواذ على شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية وشركة سكاى تاور للتطوير العقاري من خلال مبادلة الأسهم.

وتناقش الجمعية زيادة رأس المال المصدر بإصدار حد اقصى عدد 3.19 مليار سهم تخصص بالكامل لمساهمي الشركات محل الاستحواذ وفقاً لمعامل المبادلة الذي يحدده المستشار المالي المستقل دون اعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين في الاكتتاب في أسهم الزيادة.

يشار إلى أن إعمار مصر للتنمية، حققت صافي ربح بلغ 5.732 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 2.226 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.576 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.863 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

وفي المقابل، تراجعت تكلفة الإيرادات خلال الفترة المرصودة إلى 813.96 مليون جنيه، مقابل 1.05 مليار جنيه في المدة المقابلة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 5.616 مليار جنيه، مقابل 2.226 مليار جنيه في المدة المقابلة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بعد إيقافها.. اتحاد المصريين بالخارج يكشف تفاصيل عمرة الـ "B2c"

"التموين" المصرية تعلن ممارستين عالمية ومحلية لتوريد زيت خام

"الري" المصرية تكشف حقيقة ظهور نبات غريب بأعداد كبيرة في النيل

تقرير خلية إدارة الأزمة يوضح أسباب ارتفاع حالات وفاة الحجاج المصريين