TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تفوز برئاسة لجنة النقل الجوي في "إيكاو"

قطر تفوز برئاسة لجنة النقل الجوي في "إيكاو"
ممثل دولة قطر

الدوحة – مباشر: فازت دولة قطر برئاسة لجنة النقل الجوي في منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، بحسب بيان لوزارة المواصلات.

انتخب ممثلو الدول الأعضاء في مجلس المنظمة عيسى عبدالله المالكي المندوب الدائم لدولة قطر لدى المنظمة رئيساً للجنة خلال اجتماع مجلس المنظمة الذي عقد في مقرها بمدينة مونتريال الكندية.

وقال جاسم السليطي وزير المواصلات إن انتخاب قطر يمثل تأكيداً من المجتمع الدولي لدورها الريادي وإسهاماتها الفعالة في إيجاد حلول لمختلف التحديات التي تواجه صناعة الطيران المدني الدولي، بحسب البيان الصادر أمس السبت.

وتابع: " كما يعكس ثقة الدول الأعضاء في المنظمة بالمكانة العالمية التي تحظى بها دولة قطر في مجتمع الطيران المدني منذ انتخابها عضواً بمجلس المنظمة عام 2022".

تُجدر الإشارة إلى أن لجنة النقل الجوي (ATC) هي هيئة فرعية تابعة لمجلس منظمة "إيكاو"، ومسؤولة عن تقديم المساعدة والمشورة بشأن قضايا النقل الجوي على النحو المبين في اتفاقية الطيران المدني الدولي.

كما توصي اللجنة بتبني المعايير وأفضل الممارسات ذات الصلة بالنقل الجوي، وتوفر معلومات مهمة للدول المتعاقدة؛ بهدف المساعدة في تطوير الاتفاقيات الدولية والسياسات الحكومية المتعلقة بالنقل الجوي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حكومة إسبانيا تلغي ضريبة القيمة المضافة على زيت الزيتون مؤقتًا بسبب التضخم

الصين والاتحاد الأوروبي يتفقان على مشاورات بشأن دعم المركبات الكهربائية الصينية

موسكو: سنرد بالشكل المناسب على قرار إغلاق مراكز التأشيرة الروسية بأمريكا