TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الري" المصرية تتابع منظومة الصرف الزراعي خلال عطلة العيد

"الري" المصرية تتابع منظومة الصرف الزراعي خلال عطلة العيد
هاني سويلم وزير الموارد المائية والري المصري - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تلقى هاني سويلم وزير الموارد المائية والري المصري، تقريراً من محمد عبدالسميع رئيس هيئة الصرف لاستعراض حالة منظومة الصرف الزراعي خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

واستعرض التقرير حالة المناسيب بالمصارف الزراعية وإجراءات الحفاظ على المناسيب الآمنة بها، والتنسيق القائم بين هيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء فيما يخص تشغيل المحطات القائمة على المصارف، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

كما تم استعراض نتائج المرور الدوري من جانب السادة مسؤولي الصرف بمختلف المحافظات لمتابعة مناسيب وتصرفات المياه بمختلف المواقع.

واستعرض التقرير نتائج المتابعة الدائمة على مدار اليوم لمناسيب المصارف الزراعية ومحطات الرفع القائمة على المصارف، حيث يتم اتخاذ اللازم في حينه للتعامل مع أي ارتفاع بمناسيب المياه بالمصارف، والتنسيق الفوري بين أجهزة هيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء للتعامل مع أي زيادة في مناسيب مص أو طرد المحطات للحفاظ على المناسيب بالمعدلات الآمنة.

وأوضح التقرير، أنه في أثناء مرور رئيس الإدارة المركزية لإقليم صرف وسط الدلتا والمدير العام لصرف الغربية تلاحظ ارتفاع منسوب المياه بمصرف ابشواي القديم بزمام هندسة صرف غرب المحلة بالغربية، حيث تم على الفور الدفع بمعدات التشغيل الذاتي بإدارة صرف الغربية (لودر حفار - حفار دوسان ذراع طويل) لتطهير تغطية مصرف ابشواي القديم أمام قرية سجين بطول 400 متر، ما أدى إلى عودة المناسيب لوضعها الطبيعي.

ونوهت الوزارة بأنه فور ورود بلاغ بارتفاع مناسيب المياه بمصرف سنباط بزمام هندسة صرف بحرى زفتى بإدارة صرف الغربية قبل موقع السحارة الواقعة أسفل ترعة عمر بك، قامت الإدارة العامة لصرف الغربية بالدفع بحفار الإدارة والتعامل مع الموقف وتخفيض منسوب المياه للمستويات الآمنة.

ووجّه سويلم باستمرار التنسيق بين قيادات هيئة الصرف ورؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم الصرف بالمحافظات المختلفة ومسؤولي الميكانيكا لاتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لمتابعة حالة المصارف الزراعية بالمواقع كافة على مستوى الجمهورية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي المصري: رصيد الذهب بالاحتياطي الأجنبي ارتفع لـ9.557 مليار دولار

"بلومبرج": مستثمرون يطلبون عوائد أعلى لشراء أدوات الدين المصرية

مصر.. ارتفاع الصادرات السلعية لـ16 مليار و550 مليون دولار بأول 5 أشهر من 2024