TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

16 أكتوبر..النظر في دعوى تابعة لـ"عربي القابضة" ضد "نفط الكويت"

16 أكتوبر..النظر في دعوى تابعة لـ"عربي القابضة" ضد "نفط الكويت"
مقر شركة مجموعة عربي القابضة
عربي قابضة
AGHC
2.61% 354.00 9.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة مجموعة عربي القابضة تحديد جلسة 16 أكتوبر/تشرين الأول 2024؛ للنظر في الدعوى المرفوعة من شركتها التابعة عربي للطاقة والتكنولوجيا ضد شركة نفط الكويت.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، فإن الدعوى تتعلق بطلب إلزام شركة نفط الكويت برد قيمة كفالة الإنجاز التي تم تسييلها بشكل "تعسفي" ودون سند، وسداد قيمة التكاليف الإضافية جراء تمديد مدة العقد بسبب التأخيرات التي تسببت بها واسترداد قيمة غرامات التأخير المطبقة دون سند.

يأتي ذلك مع صرف قيمة محجوز الضمان، وتصفية الحساب عن العقد الخاص بمشروع استبدال خزان ثنائي الاستخدام في مركز التجميع رقم 4 وخزان جاف في مركز التجميع رقم 21.

وكانت "عربي القابضة" قد أعلنت منتصف فبراير/شباط السابق، تلقيها معلومات من شركتها التابعة عربي للطاقة والتكنولوجيا تُفيد قيام شركة نفط الكويت بتسييل كفالة بقيمة 429.95 ألف دينار تخص عقداً رغم تنفيذ كامل البنود، وتسلم شهادة من الجهة المتعاقد معها تُفيد تسلمها كافة أعمال المشروع.

وفي سياق منفصل، أعلنت "عربي القابضة" الأسبوع الماضي رفع "عربي للطاقة والتكنولوجيا" دعوى قضائية ضد "نفط الكويت"؛ لطلب سداد قيمة بعض الأعمال التعاقدية والإضافية المنجزة والمسلمة ولم يتم سداد قيمتها، وإلزامها بالإفراج عن كفالتي الإنجاز والدفعة المقدمة.

وارتفعت خسائر شركة مجموعة عربي القابضة خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 60.9% سنوياً لتصل إلى 3.47 مليون دينار، مقابل 2.16 مليون دينار في الربع ذاته من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"كابيتال إنتلجنس" تُؤكد تصنيفات "التجاري الكويتي"

تطوراً جديداً في دعوى "كامكو للاستثمار" بمحكمة قطرية

تابعة لـ"بيوت" توقع عقداً مع شركة أمريكية بـ4.5 مليون دولار