TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تطور جديد في دعوى "كامكو للاستثمار" بمحكمة قطرية

تطور جديد في دعوى "كامكو للاستثمار" بمحكمة قطرية
برج الشركة في الكويت
كامكو
KAMCO
-0.41% 97.30 -0.40

الكويت – مباشر: أعلنت شركة كامكو للاستثمار تطوراً جديداً في دعواها بمحكمة في دولة قطر، بحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء.

وتمثل ذلك التطور في توريد 60 مليون ريال قطري من الحساب البنكي الخاص بالمنفذ ضده حمد عبدالله آل إبراهيم العطية إلى خزينة المحكمة المختصة في دولة قطر.

وتابعت "كامكو" أنه يجري حالياً استكمال إجراءات تحويل المبلغ المشار إليه من جانب المحكمة إلى الحساب البنكي للشركة.

ونوهت بأنه سيتم الإفصاح عن الأثر المالي حال إتمام تحويل المبلغ من قبل المحكمة المختصة في قطر، وإيداعه في الحساب البنكي لـ"كامكو".

وكانت "كامكو" قد أعلنت في أبريل/نيسان الماضي، صدور حكم من محكمة تمييز بدولة قطر لصالحها؛ إذ قررت المحكمة عدم قبول الطعن المقدم من حمد عبدالله آل إبراهيم العطية ضد الشركة وشركة تشييد العقارية، مع إلزامه بالمصروفات ومصادرة الكفالة.

ويعود أصل القضية إلى رفع الشركة دعوى ضد حمد العطية لمطالبته برد مبلغ 60 مليون ريال قطري ما يعادل 5 ملايين دينار كويتي، والذي يمثل الحصة المبيعة منه في شركة تشييد العقارية لشركة بيت الاستثمار العالمي (الشركة المندمجة عن طريق الضم مع "كامكو" بموجب عقد البيع المؤرخ في 28 فبراير/ شباط 2008.

ومن ضمن المطالبات أيضاً إلزام المدعى عليه "حمد العطية" بأن يؤدي لـ"كامكو" ما يستجد من عائد استثمار مبلغ المطالبة الأصلي بنسبة 6% سنوياً من تاريخ 29 ديسمبر/ كانون الأول 2021 وحتى الحكم في الدعوى، وما يستجد من المدعى عليه للمدعية.

وتحولت شركة كامكو للاستثمار إلى الربحية خلال الربع الأول من عام 2024، بقيمة 1.47 مليون دينار، مقابل 1.56 مليون دينار خسائر الربع المناظر من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مسؤولون بالفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة بغض النظر عن التضخم

35% ارتفاعًا في قدرات الطاقة الشمسية بألمانيا بأول 4 أشهر

وزير الكهرباء الكويتي يدعو لترشيد الاستهلاك خلال فترات الذروة