TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تتقدم للمرتبة الـ21 عالمياً في تصنيفات التنافسية العالمية 2024

البحرين تتقدم للمرتبة الـ21 عالمياً في تصنيفات التنافسية العالمية 2024
البحرين - صورة أرشيفية

مباشر: سجلت مملكة البحرين قفزة نوعية ضمن تصنيف التنافسية العالمية 2024 الصادر عن مركز التنافسية العالمية، المعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD)، متقدمة 9 مراتب منذ إدراجها في العام 2022، لتحتل المركز 21 عالمياً ضمن تصنيف العام 2024.

وتبوأت مملكة البحرين المركز الأول عالمياً ضمن 12 مؤشراً فرعياً، كما احتلت مراتب متقدمة ضمن المراكز العشر الأولى عالمياً في 75 مؤشراً فرعياً آخر؛ وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وقال أسامة صالح العلوي، وكيل الوزارة للاقتصاد الوطني بوزارة المالية والاقتصاد الوطني إن مملكة البحرين حرصت على خلق المحفزات اللازمة لبناء اقتصاد تنافسي على المستويين الإقليمي والدولي. ومن خلال الشراكات الفعالة، والأخذ بأفضل الممارسات الدولية ستواصل المملكة في تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي المنشود.

كما ستواصل المملكة الاستثمار في رأس المال البشري البحريني، والذي يعد الركيزة الأساسية التي تتمحور حولها مختلف البرامج والمبادرات الوطنية".

واحتلت المملكة المركز الثامن عالمياً ضمن المؤشر المعني بقدرة السياسات الحكومية على التكيف مع المتغيرات. كما أثمرت سياسات تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص في حلول المملكة في المركز الثامن عالمياً أيضاً ضمن المؤشر المعني بدعم القطاعين العام والخاص للتطور التكنولوجي.

وحققت المملكة نتائج متقدمة، حيث جاءت في المركز التاسع عالمياً ضمن المؤشر المعني بكفاءة الخدمات المالية والمصرفية المقدمة للأنشطة التجارية، كما حلت في المركز السادس عالمياً في المؤشر المعني بقياس الأثر الإيجابي لسياسة المصرف المركزي على الاقتصاد.

وأظهرت النتائج تفوق رأس المال البشري البحريني ضمن الاقتصاد، فحققت المملكة المركز الرابع عالمياً في توافر العمالة الماهرة ضمن سوق العمل، والمركز السادس عالمياً ضمن المؤشرات المعنية بتوافر المهارات المالية، وتوافر المهارات التكنولوجية والرقمية، إضافة إلى مهارات اللغة.

وجاءت المملكة في المركز الثاني عالمياً ضمن المؤشر الذي يقيس مرونة وتكيف الأفراد مع التحديات؛ الأمر الذي ينعكس إيجابياً على مستوى الإنتاجية، حيث جاءت المملكة في المركز التاسع عالمياً ضمن المؤشر المعني بإنتاجية القوى العاملة.

ويأتي التقدم المستمر ضمن تصنيف التنافسية العالمية، ليترجم السياسات الناجحة والجهود المتضافرة من قبل فريق البحرين ضمن مختلف القطاعات.

يذكر أن تصنيف التنافسية العالمي للمعهد الدولي للتنمية الإدارية يعد تقييماً سنوياً شاملاً لقدرة الدول على إنشاء بيئة تعزز القدرة التنافسية للمؤسسات والحفاظ عليها، ويوفر هذا التصنيف رؤى ومعايير قيمة للحكومات والشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

أسعار الذهب تنهي تعاملات الاثنين على انخفاض رغم تراجع الدولار

تراجع سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر بالتعاملات المسائية

تراجع هامشي بأسعار الذهب في مصر وسط تباطؤ الطلب بالأسواق المحلية