TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة السبع تحذر إسرائيل من مغبة تفاقم الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة

مجموعة السبع تحذر إسرائيل من مغبة تفاقم الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة
دمار في غزة بعد العدوان الإسرائيلي

القاهرة - مباشر: حذر قادة مجموعة الدول الصناعية السبع، إسرائيل من مغبة تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل في قطاع غزة بسبب هجماتها المستمرة، وطالبوا الأطراف المعنية بضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية اليوم /السبت/ عن بيان مشترك صدر بعد اليوم الثاني من قمة القادة في إيطاليا القول إنه فيما يتعلق بالصراع بين إسرائيل وحماس، أكدت المجموعة أن إسرائيل "يجب أن تمتثل بالكامل لالتزاماتها بموجب القانون الدولي في جميع الظروف، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي".

وبالنسبة للنفوذ الصيني، يكثف زعماء مجموعة السبع، ضغوطهم على الصين للحد من أنشطتها الاستفزازية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، مؤكدين مجددا "معارضتهم القوية لأي محاولة أحادية لتغيير الوضع الراهن" في بحري الصين الشرقي والجنوبي، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما أعرب القادة المشاركون عن "قلقهم العميق" إزاء دعم الصين لروسيا حيث طالبوا أيضًا بكين بالضغط على روسيا لوقف ما أسموه "عدوان روسيا على أوكرانيا" ووقف "نقل المواد ذات الاستخدام المزدوج" إلى موسكو.

وفي الوقت نفسه، قال الزعماء إنهم "يسعون إلى علاقات بناءة ومستقرة مع الصين" وأنهم "لا يحاولون إيذاء الصين أو إحباط تنميتها الاقتصادية".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

ارتفاع سعر الذهب اليوم السبت في مصر بالتعاملات الصباحية

النفط يرتفع عالمياً بشكل طفيف عند تسوية التعاملات وسط ضغوط المعروض

اللون الأخضر يسيطر على الأسهم الأمريكية عند الإغلاق.. و"داو جونز" الخاسر الوحيد

المملكة تستخدم مركبة تعمل بالذكاء الاصطناعي للتأكد من تراخيص شركات الحجاج

مصر تحتل المركز السادس عالمياً بقائمة تلقي تحويلات مالية من المواطنين بالخارج