TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استطلاع: 76% من النمساويين يؤيدون بقاء بلادهم عضواً في الاتحاد الأوروبي

استطلاع: 76% من النمساويين يؤيدون بقاء بلادهم عضواً في الاتحاد الأوروبي
النمسا

مباشر: أظهرت نتيجة أحدث استطلاع للرأي في النمسا، تأييد 76% ممن شملهم الاستطلاع بقاء النمسا عضواً في الاتحاد الأوروبي، مقابل تأييد 17% خروجها من عضوية التكتل الأوروبي.

ورصدت الدراسة أعلى نسبة موافقة على عضوية النمسا في الاتحاد الأوروبي منذ ديسمبر 2017؛ وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

وكشف استطلاع الرأي، الذي أجرته "الجمعية النمساوية للسياسة الأوروبية"، عقب إجراء انتخابات البرلمان الأوروبي في النمسا، التزام المواطنين النمساويين بشكل واضح بعضوية الاتحاد الأوروبي، بشكل انعكس في تسجيل أعلى نسبة موافقة على عضوية النمسا في الاتحاد الأوروبي منذ ديسمبر 2017.

وفي إطار تحليل نتائج الدراسة وأسباب زيادة عدد النمساويين المتمسكين بعضوية الاتحاد الأوروبي، قال باول شميدت، أمين عام الجمعية: "ترى الغالبية العظمى أن من الأفضل معالجة التحديات بشكل جماعي وليس منفرداً"، متوقعاً أن يظل مستوى الموافقة المرتفع الحالي مستقراً لفترة أطول من الزمن.

وأشار، إلى أن النمساويين صوتوا بأغلبية الثلثين لصالح انضمام بلادهم إلى عضوية الاتحاد الأوروبي قبل نحو ثلاثين عاماً.

وسلط تقرير الجمعية المعنية بالشؤون الأوروبية الضوء على أرقام إحصائية أظهرت زيادة عدد مؤيدي عضوية النمسا في الاتحاد الأوروبي بنسبة 11%، مقابل انخفاض عدد المؤيدين لمغادرة الاتحاد بنسبة 6%، مقارنة بنتيجة الاستطلاع السابق، الذي أجرته الجمعية النمساوية في مارس الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

النفط يرتفع عالمياً بشكل طفيف عند تسوية التعاملات وسط ضغوط المعروض

اللون الأخضر يسيطر على الأسهم الأمريكية عند الإغلاق.. و"داو جونز" الخاسر الوحيد

بنك اليابان المركزي يثبت أسعار الفائدة ويخطط لخفض مشتريات السندات

ارتفاع سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر بالتعاملات الصباحية