TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بدعم بيانات أمريكية

الذهب يتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بدعم بيانات أمريكية
ذهب

القاهرة - مباشر: ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، بعد مؤشرات على انحسار التضخم الأمريكي، واحتمال خفض أسعار الفائدة في نهاية العام، مما يدعم اتجاه المعدن النفيس لتحقيق أول مكسب أسبوعية خلال شهر.

وفي مستهل التداولات اليوم، زادت الأسعار الفورية للذهب 0.2% إلى 2306.89 دولار للأوقية، مع اتجاه المعدن النفيس لمكاسب 0.5% منذ بداية الأسبوع، وفقا لوكالة "رويترز".

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى 2322 دولاراً.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 29.08 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.9% إلى 955.32 دولار، وربح البلاديوم 0.8% إلى 890.28 دولار، مع اتجاه المعادن الثلاثة نحو خسائر أسبوعية.

وأظهرت بيانات أمس الخميس، أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة انخفضت بشكل غير متوقع في مايو، وهو مؤشر آخر على انحسار التضخم بعد ارتفاعه في الربع الأول.

وجاءت البيانات في أعقاب تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الذي جاء أكثر هدوءً من المتوقع، والذي تم إصداره قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء الماضي، حينما أبقى البنك أسعار الفائدة دون تغيير، وتوقع تخفيض أسعار الفائدة مرة واحدة نهاية العام، ونحو 3 مرات في العام المقبل.

وأظهرت بيانات التضخم خلال الأسبوع، إلى جانب بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية، بعض التراجع في ضغوط الأسعار، مشيرة إلى أن سوق العمل يفقد يحقق المستهدف، مما أبقي آمال المستثمرين في خفض سعر الفائدة نهاية العام.

وتوقع المتداولون، أن هناك احتمالًا بنسبة 67% لخفض الفائدة في سبتمبر، وقد يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا ولكنه يحافظ على القيمة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

النفط يرتفع عالمياً بشكل طفيف عند تسوية التعاملات وسط ضغوط المعروض

اللون الأخضر يسيطر على الأسهم الأمريكية عند الإغلاق.. و"داو جونز" الخاسر الوحيد

بنك اليابان المركزي يثبت أسعار الفائدة ويخطط لخفض مشتريات السندات

ارتفاع سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر بالتعاملات الصباحية