TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "تسلا" صوتوا على حزمة راتب ماسك بـ56 مليار دولار

مساهمو "تسلا" صوتوا على حزمة راتب ماسك بـ56 مليار دولار

 

مباشر- قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، إن مساهمي الشركة، وافقوا على حزمة الرواتب البالغة 56 مليار دولار، بأغلبية كبيرة، كما وافقوا على نقل المقر القانوني لشركة صناعة السيارات الكهربائية إلى تكساس.

وأفادت "رويترز" في تقريرها أن الموافقة الساحقة للمساهمين على أكبر شروط المكافآت في تاريخ الشركات الأمريكية تؤدي إلى تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن مستقبل ماسك واستمراره في قيادة الشركة.

وارتفعت أسهم تسلا بنسبة 6.6% في تداولات ما قبل الافتتاح، اليوم الخميس، بعد ارتفاعها بنسبة 3.9% في اليوم السابق لاجتماع المساهمين.

ويمثل التصويت لصالح حزمة الأجور، دفاعا للشركة ضد حكم محكمة ديلاوير بإلغاء حزمة الأجور الضخمة الذي صدر مطلع العام الحالي.

وفي نهاية يناير/كانون الثاني، أصدر أحد القضاة في ولاية ديلاوير قرارًا ببطلان حزمة رواتب ومكافآت إيلون ماسك البالغة 56 مليار دولار لصالح مستثمري شركة "تسلا"، ووصف التعويض بأنه غير عادل للمساهمين.

وسيكون أمام إيلون ماسك معركة قانونية طويلة لإقناع قاضي ديلاوير، بعملية التصويت لصالح حزمة المكافآت، ومن المحتمل أن يواجه دعاوى قضائية جديدة بشأن التصويت الأخير.

وقال آدم بدوي، أستاذ القانون في جامعة كاليفورنيا في بيركلي: "حتى لو وافق المساهمون على الحزمة القديمة، فليس من الواضح ما إذا كانت محكمة ديلاوير ستسمح بتفعيل هذا التصويت ".

وسيتم الإعلان عن النتيجة في اجتماع في مقر "تسلا" في تكساس مساء اليوم.

وقال شخص مطلع على حصيلة التصويت الأولية إن مجموعة من كبار المؤسسات الاستثمارية والمستثمرين الأفراد وافقوا على الحزمة.

وحثت كيانات كبرى من المستثمرين في "تسلا"، المساهمين على رفض حزمة الأجور، وقال كبار المستثمرين بما في ذلك صندوق الثروة السيادية النرويجي إنهم سيصوتون ضدها.

وخسر سهم "تسلا" ما يقرب من 60% من قيمته منذ ذروته في عام 2021، عندما بدأ ماسك في بيع حصته بمليارات الدولارات جزئيًا للمساعدة في تمويل شرائه "لتويتر".

يدير إيلون ماسك الآن ست شركات، بما في ذلك شركة " سبيس إكس" لبناء الصواريخ، وعملاق وسائل التواصل الاجتماعي  منصة "إكس"، تويتر سابقًا، وشركة الذكاء الاصطناعي "xAI"، التي أنشأها ماسك في عام 2023.

وقال مجلس إدارة الشركة، إن إيلون ماسك يستحق الحزمة، لأنه حقق جميع الأهداف الطموحة فيما يتعلق بالقيمة السوقية والإيرادات والربحية.

وقال مجلس الإدارة إن حزمة الأجور ضرورية أيضًا لإبقاء ماسك مخلصًا لشركة ""تسلا، على الرغم من أن قاضي ولاية ديلاوير قال إن خطة الأجور لعام 2018 فشلت في التأكد من التزام ماسك بقدر كبير من الوقت لشركة "تسلا".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

كيف ينجو سهم "تسلا" من دراما إيلون ماسك؟

"تسلا" تستدعي أكثر من مليوني سيارة لإصلاح نظام "أوتو بايلوت"

"BYD" تعتزم إطلاق أول شاحنة "بيك أب" كهربائية العام الجاري