TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخلب: بنك التصدير والاستيراد قدم تسهيلات بقيمة 12 مليار دولار منذ تأسيسه

الخلب: بنك التصدير والاستيراد قدم تسهيلات بقيمة 12 مليار دولار منذ تأسيسه
الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد سعد الخلب خلال مشاركته في مؤتمر TXF 2024

الرياض - مباشر: شارك بنك التصدير والاستيراد في مؤتمر TXF 2024، والذي اختتم أعماله أمس الأربعاء في العاصمة اليونانية أثينا؛ وتم خلال المؤتمر استعراض الفرص والتحديات وتبادل الأفكار والخبرات حول الحلول الائتمانية للتصدير وتمويل التجارة.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك سعد بن عبدالعزيز الخلب في جلسة حوارية، ضمن أعمال المؤتمر، أن البنك قدم منذ تأسيسه تسهيلات ائتمانية ما بين تمويل وتأمين، تفوق 12 مليار دولار، ثلثها تم في عام 2023؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وأضاف الخلب أن بنك التصدير والاستيراد يخطط لرفع مساهمته السنوية لأكثر من 20 مليار دولار في عام 2030.

وأشار إلى أن البنك يعمل مع أهم بيوت التجارة العالمية مثل "ترافيجورا" لتمويل شراء منتجات سعودية – التعدين بشكل أساسي ـ بقيمة 500 مليون دولار.

كما لفت الرئيس التنفيذي لبنك بنك التصدير والاستيراد إلى البنك أصدر أكبر وثيقة تأمين في الشرق الأوسط بقيمة 2 مليار دولار أمريكي تغطي 450 مؤسسة مالية.

وأكد على إسهام البنك في مبادرات المملكة نحو الاستدامة ومشاريع المتجددة محلياً واقليمياً وعالمياً، حيث يعمل على تعميق العلاقات مع وكالات ائتمان الصادرات لتعزيز نموه في الأسواق غير المستغلة، إضافة لوجود 800 فرصة استثمارية صناعية تزيد قيمتها الإجمالية عن 400 مليار دولار، يعمل البنك على تنفيذها خلال 10 سنوات القادمة.

وعلى هامش المؤتمر، وقّع الرئيس التنفيذي للبنك مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي لوكالة الصادرات اليونانية جريجوري ستاماتوبولوس؛ تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين المملكة واليونان.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" و"نيكست ديكيد" تتفقان على شراء الغاز الطبيعي المسال من منشأة ريو غراندي

صندوق الاستثمارات العامة يعتزم استثمار 15 مليار دولار في البرازيل

الرميان: نستهدف زيادة أصول صندوق الاستثمارات العامة لـ 3 تريليونات دولار