TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية تؤكد ضرورة إخطار المأمورية عند تأجير الوحدات السكنية والمصيفية

الضرائب المصرية تؤكد ضرورة إخطار المأمورية عند تأجير الوحدات السكنية والمصيفية
مصلحة الضرائب المصرية

القاهرة - مباشر: طالبت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين من الأشخاص الطبيعيين الذين يمتلكون وحدة سكنية أو وحدة مصيفية أو محل ويقومون بتأجير أي منهم سواء إيجار محدد المدة أو إيجار مفروش، بضرورة  إخطار المأمورية المختصة بتلك الواقعة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير.

وقالت في بيان اليوم، إن الإيرادات المحققة من هذا التأجير تخضع للضريبة على إيرادات الثروة العقارية، وعدم الإخطارعنها يعرضهم للمساءلة القانونية، وذلك تنفيذا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206) لسنة 2020.

وأشارت، إلى أن عدم فتح ملف ضريبي عن هذا النشاط، وعدم الإقرارعن الإيرادات الناتجة عن التأجير في إقرار ضريبة الدخل السنوية هو صورة من صور التهرب الضريبي.

وأوضحت أنه عند حساب الضريبة على إيرادات الثروة العقارية يتم احتساب نسبة 50% من الإيرادات مقابل التكاليف والمصروفات، وهي نسبة حكمية، لافتة إلى أن سعر الضريبة تصاعدي ويبدأ من 2.5% حتي27.5% أو من 10% حتى 27.50% حسب الفترات الضريبية التى يُحدد فيها الوعاء الضريبي وفقًا لمستوى شرائح  صافي الربح.

وذكرت، أن المُشرع الضريبي قد أعفى أصحاب هذا النشاط إذا كان صافى الإيراد لا يزيد عن الشريحة الصفرية والتى بدأت من 5000 جنيه وأصبحت 40000 جنيه، وذلك وفقا للتعديلات التى طرأت على القانون رقم 91 لسنة 2005.

وأكدت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن هذا التنبيه يأتي فى إطار الدور الذى تحرص المصلحة دائمًا على أدائه وهو نشر الوعى الضريبي فى المجتمع حتى تساعد الممول على معرفة حقوقه وإلتزاماته و أداء إلتزاماته الضريبية بشكل صحيح يحميه من التعرض لأية عقوبات قانونية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

الرقابة المالية تقر إجراءات إعمار مصر للاستحواذ على شركتين عبر زيادة رأس المال

مصر.. شعبة المخابز تكشف حقيقة إدخال الذرة في إنتاج الرغيف المدعم

"الوزراء" المصري: لم ندرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء في إجازة العيد

خبراء: "EGX33" يجذب شريحة جديدة من المتعاملين بالبورصة المصرية