TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشرات الكويت تتباين في الختام بأول يوم لإدراج "بيوت"

مؤشرات الكويت تتباين في الختام بأول يوم لإدراج "بيوت"
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر – إيمان غالي: اختتمت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الثلاثاء متباينة، في أول يوم لإدراج شركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة بالسوق الأول.

تراجع مؤشر السوق الأول 0.26%، وانخفض "العام" 0.18%، بينما ارتفع المؤشران الرئيسي والرئيسي 50 بنسبة 0.21% و0.03% على التوالي عن مستوى أمس الاثنين.

سجلت البورصة تداولات قيمتها 45.58 مليون دينار، وزعت على 185.83 مليون سهم، بتنفيذ 15.37 ألف صفقة.

وشهدت التعاملات تراجعاً بـ11 قطاعاً على رأسها السلع الاستهلاكية بـ1.79%، بينما ارتفع قطاع الطاقة وحيداً بـ0.34%، واستقر قطاع الرعاية الصحية.

وعلى مستوى الأسهم فقد تصدر "أسيكو" القائمة الحمراء بـ8.84%، بينما جاء "ثريا" على رأس الارتفاعات بـ30.83%.

وتقدم بنك الخليج المرتفع 4.91% نشاط الكميات بـ32.77 مليون سهم، بينما تصدر "بيوت" البالغ سعره عند الإغلاق 517 فلساً نشاط السيولة بقيمة 10.05 مليون دينار، ونشاط الصفقات بـ1.36 ألف صفقة.

 وقال نائب رئيس أول-إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في شركة كامكو إنفست، إن بورصة الكويت تتحرك بشكل جانبي منذ عدة جلسات في ظل تداولات خجولة، وذلك قبل عطلة عيد الأضحى، لكن المناخ العام إيجابي.

وكشف رائد دياب في تصريحات لـ"معلومات مباشر" أن هناك انتظاراً وترقباً للمستقبل مع التوقعات بأن تكون المرحلة القادمة مشرقة بالتنمية والتنويع والإصلاحات والمشاريع المخطط لها.

يأتي ذلك بحسب "دياب" فضلاً عن التفاؤل حيال رؤية اكتتاب أولية في البورصة خاصة مع إدراج شركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة اليوم، التي قد تكون باكورة الإدراجات المستهدفة بعد غياب عامين عن بورصة الكويت.

وأوضح أنه في نفس الوقت فإن المستثمرين يترقبون إفصاحات الشركات المدرجة عن نتائجها للربع الثاني من العام الحالي، والتي ستبدأ بالظهور في أوائل الشهر المقبل، مع انتظار للمزيد من البيانات من الولايات المتحدة حول الاقتصاد ومعدلات التضخم وخطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء.

وذكر "دياب" أن هناك ضبابية حول الوضع الجيوسياسي ومسار المفاوضات حول الحرب القائمة على غزة، والذي بطبيعة الحال له تأثير على الشعور العام في المنطقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بعد 29 شهراً من آخر إدراج.. بورصة الكويت تستقبل "بيوت" وافد السوق الأول

"طيران الجزيرة" تعتمد برنامج تحفيز العاملين وتنتخب عضو مجلس إدارة

أسعار الذهب في الكويت تهبط بأكثر من 3%