TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعثة الاتحاد الأوروبي تبدي استعدادها للتعاون مع القطاع المصرفي العراقي

بعثة الاتحاد الأوروبي تبدي استعدادها للتعاون مع القطاع المصرفي العراقي
محافظ البنك المركزي العراقي يستقبل وفداً من بعثة الاتحاد الأوروبي برئاسة السفير توماس سيلر في بغداد

مباشر: استقبل محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، وفداً من بعثة الاتحاد الأوروبي برئاسة السفير توماس سيلر في بغداد.

وناقش العلاق، دور البنك المركزي العراقي واهتمامه في تطوير القطاع المصرفي، وإجراءاته الحثيثة في هيكلة المصارف الحكوميّة، ومعالجة المشاكل فيها بدعم ومتابعة مباشرة من رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح العلاق، بحسب بيان للبنك المركزي، أن تلك المصارف استعانت بشركات تدقيق دولية، مشيراً الى أن البنك المركزي يعمل على تأسيس "مصرف ريادة" المتخصص في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك لتسهيل وتطوير القدرة الائتمانية، في توحيد القروض، بدعم وإشراف من البنك المركزي وتمويل من المصارف الخاصة، والاستعانة بخبرات المنظمات الدولية في هذا المجال.

وركز المحافظ في حديثه، الى اهتمام البنك بتعزيز وتطوير أنظمة الدفع الإلكتروني والتحويلات المالية الإلكترونية الداخلية والخارجية، وتطوير الممارسات الرقابيّة في مجال مكافحة غسل الأموال وفق المعايير الدولية.

ومن جانبه، أشاد سيلر، بدور البنك المركزي العراقي، في الخطوات التي اتخذها من أجل تطوير القطاع المصرفي والاستقرار الاقتصادي ومواجهة الصعوبات والتحديات.

وأبدى سيلر، استعداد الاتحاد الأوربي تقديم الدعم والتعاون المشترك في تطوير الأنظمة والخبرات لكوادر البنك المركزي العراقي، وفتح مجالات تعاون بين القطاع المصرفي العراقي والأوروبي من خلال طرق التواصل الرسمية بينهما.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير النفط يؤكد تحقيق العراق الاكتفاء الذاتي من زيت الغاز والكيروسين

مباحثات بين بغداد وإقليم كردستان لاستئناف تصدير النفط إلى تركيا

رئيس الوزراء يوجه بإزالة جميع العقبات لاستكمال مشروع تأهيل مصنع الصُّلب