TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدراج أسهم "تكنو كيو" في بورصة قطر بدءاً من 26 يونيو الجاري

إدراج أسهم "تكنو كيو" في بورصة قطر بدءاً من 26 يونيو الجاري
بورصة قطر

مباشر: أعلنت بورصة قطر عن موعد إدراج الشركة القطرية للأنظمة الإلكترونية - تكنو كيو  في السوق الثانية (سوق الشركات الناشئة) في بورصة قطر، بدءاً من يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024.

جاء ذلك بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والتنظيمية والإدارية والحصول على موافقة هيئة قطر للأسواق المالية على الإدراج، وموافقة مجلس إدارة البورصة على قبول تداول أسهم الشركة، ليرتفع مجموع الشركات التي أدرجت أسهمها في سوق الشركات الناشئة إلى اربع شركات منذ افتتاح السوق سنة 2021.

وستدرج جميع أسهم الشركة برأس مالها البالغ 84.5 مليون سهم إدراجاً مباشراً دون طرح أسهمها للاكتتاب العام، ويشترط على الشركات المتقدمة للإدراج في السوق الثانية أن يكون لديها 20 مساهم على الأقل من غير المؤسسين يمتلكون ما لا يقل عن 10% من رأس مال الشركة عند الإدراج.

كما يسمح للمؤسسين ببيع وتداول نسبة لا تزيد عن 30% من أسهمهم في رأس مال الشركة عند الإدراج، على أن يحتفظوا بنسبة 60% من أسهمهم في رأس مال الشركة.

وستدرج أسهم الشركة القطرية للأنظمة الإلكترونية - تكنو كيو  (ش.م.ع.ق) برمز  (TQES) في سوق الشركات الناشئة، وتم تحديد السعر الاسترشادي أو المرجعي للسهم بقيمة 2.9 ريال قطري (1 ريال قطري قيمة اسمية + 1.9 ريال قطري علاوة إصدار) بناءً على المستندات التي تقدمت بها الشركة، وسيكون سعر سهم الشركة معًوماً في يوم الإدراج الأول، بينما سيسمح اعتباراً من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10% صعوداً وهبوطاً، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

وتجدر الإشارة كذلك إلى أنه لن يكون هنالك أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم الإدراج، وسيبقى توقيت ما قبل الافتتاح (Pre-Open) كما هو متبع عادة عند الساعة 9:00 صباحاً.

وستكون بيانات المساهمين في الشركة متاحة لدى شركات الوساطة بدءاً من يوم الأحد 23 يونيو 2024 استعدادا لتداول أسهمها، بحيث يستطيع المساهمون اعتباراً من ذلك التاريخ مراجعة شركات الوساطة مباشرة لتسليم أوامر البيع أو الشراء.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

بورصة قطر باللون الأخضر عند الإغلاق بدعم 6 قطاعات

بورصة قطر ترتفع في المستهل بدعم 6 قطاعات