TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي.. تغطية اكتتاب "ألف للتعليم" 39 مرة وتحديد سعر الطرح عند 1.35 درهم

بورصة أبوظبي.. تغطية اكتتاب "ألف للتعليم" 39 مرة وتحديد سعر الطرح عند 1.35 درهم
سوق أبوظبي للأوراق المالية

مباشر- أبوظبي: أعلنت شركة ألف للتعليم القابضة بي إل سي، اليوم الخميس، استكمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح للطرح العام الأولي في السوق الرئيسي لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأشارت الشركة، في بيان لها تلقي معلومات مباشر نسخة منه، إلى أنه قد تم تحديد سعر الطرح النهائي عند 1.35 درهم للسهم الواحد؛ أي عند الحدّ الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقاً، وعليه فقد بلغ حجم الطرح تقريباً 1.89 مليار درهم (حوالي 514 مليون دولار).

وأوضحت أن الطرح شهد مستوى طلب استثنائي من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين، ليفوق إجمالي الطلب على الاكتتاب العام عن 74 مليار درهم (20 مليار دولار)، ومتجاوزاً تغطية الاكتتاب بنحو 39 مرة.

في 28 مايو الماضي، أعلنت شركة ألف للتعليم القابضة بي إل سي، تحديد النطاق السعري لأسهم الاكتتاب العام، وبدء فترة الاكتتاب للطرح العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأشارت، إلى أنه قد تم تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 1.30 درهم و1.35 درهم للسهم الواحد؛ ما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستتراوح بين 9.10 مليار درهم (حوالي 2.5 مليار دولار) و9.45 مليار درهم (ما يعادل 2.57 مليار دولار تقريباً).

وأعلنت شركة ألف للتعليم القابضة عن طرح 1.4 مليار سهم من أسهمها، والتي تُشكّل 20 بالمائة من رأس مالها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتبلغ القيمة الاسمية للسهم 0.01 درهم، وسيتراوح حجم الطرح بين 1.82 مليار درهم إماراتي (496 مليون دولار)، و1.89 مليار درهم (515 مليون دولار).

ويستهدف الاكتتاب شريحتين، إحداها للأفراد (الشريحة الأولى) وخصص لها نسبة 8% من أسهم الطرح، وسيتم تخصيص لهم حد أدنى مضمون بحد أقصى يصل إلى 2000 سهم لشريحة الأفراد، مقابل 92% للمستثمرين المحترفين (الشريحة الثانية) .

وأوضحت الشركة أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال عملية بناء سجل الأوامر، ومن المتوقع الإعلان عنه في 6 يونيو 2024.

ويتوقع أن يتم قبول إدراج الشركة وبدء التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 12 يونيو 2024 أو خلال فترة قريبة من هذا التاريخ.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وكالة: "ألف للتعليم" تدرس طرح أسهمها في الإمارات

"ألف للتعليم" تعتزم إدراج أسهمها في بورصة أبوظبي