TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى يطالب وزارة "الموارد البشرية" بمراجعة شروط الحصول على الضمان المطور

الشورى يطالب وزارة "الموارد البشرية" بمراجعة شروط الحصول على الضمان المطور
جانب من جلسة مجلس الشورى

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية السابعة والثلاثين للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، برئاسة رئيس المجلس، عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعام المالي 1444/1445هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بحسب ما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقاً".

وطالب مجلس الشورى، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مراجعة شروط الحصول على الضمان المطور، وبخاصة ما يتعلق بالأيتام أو الأسر التي لا تمتلك ما يثبت ملكية منازلهم.

ووجه الشورى، الوزارة - وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - تبني أهداف ومؤشرات قياس محددة لتحقيق ارتفاع فعال في مستوى التوطين في كافة المناطق وتحسين جاهزية الشباب والشابات لدخول سوق العمل، وهما توصيتان مقدمة من أعضاء المجلس أسامة الخياري، ويوسف السعدون، تبنت اللجنة مضمونهما في توصيتها.

وطالب المجلس، الوزارة - وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - العمل على التوسع في برامج التدريب النوعي والتطوير لموظفي الجمعيات الأهلية وقياس أثرها، ودراسة تطوير السياسات والبرامج العمالية؛ لتعزيز التنوع الثقافي في بيئة العمل وإبراز الهوية الثقافية الوطنية، بما يسهم في تحفيز الإبداع والابتكار وزيادة الإنتاجية.(توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس د. عاصم مدخلي تبنت اللجنة مضمونها)

كما طالب الشورى، الوزارة – وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة – تقييم مبادرات التحول في سوق العمل، ووضع الحلول الناجعة لمواجهة التحديات المحتملة، وهي توصية إضافية مشتركة مقدمة من أعضاء المجلس على القرني وإبراهيم آل دغرير تبنت اللجنة مضمونها.

وفي سياق منفصل، أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1444/1445هـ.

وطالب الشورى، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بمتابعة أعمال وبرامج القطاعات التابعة لها بما يضمن عدم وجود تعارض وتداخل بين الخطط الاستراتيجية لهذه القطاعات.

ووجه المجلس الوزارة بمراجعة أسباب التفاوت في نسب الإنجاز لمبادراتها، وتنفيذ كل مبادرة بما يواكب أهدافها الموضوعة لها؛ وفق الجداول الزمنية المحددة لها، والعمل مع الجهات ذات العلاقة؛ لمعالجة انخفاض الاستثمار المحلي التقني في قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قيمة الفواتير المسددة بالمملكة ترتفع إلى 290.1 مليار ريال خلال 4 أشهر

تعديل نظام مراقبة شركات التمويل ضمن 14 قراراً لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين

127 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية في الربع الأول 2024

المطلوبات تقلص فائض صافي الأصول الأجنبية للمصارف السعودية 69% خلال أبريل

بالأرقام.. الكشف عن إنتاج السعودية المتوقع من النفط بعد إقرار زيادته لنهاية 2025