TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "السعودي الفرنسي" يقرون توزيع ريال للنصف الثاني 2023.. وشراء أسهم

مساهمو "السعودي الفرنسي" يقرون توزيع ريال للنصف الثاني 2023.. وشراء أسهم
البنك السعودي الفرنسي
بي اس اف
1050
-2.28% 36.45 -0.85

الرياض - مباشر: وافق مساهمو البنك السعودي الفرنسي خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية، المنعقدة أمس الأربعاء الموافق 22 مايو / أيار، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10 % من رأس المال بما يعادل ريالاً واحداً للسهم عن النصف الثاني 2023.

وأوضح البنك، بحسب بيان له اليوم الخميس على "تداول"، أن إجمالي الأرباح الموزعة تبلغ نحو 1.197 مليار ريال، موزعة على 1.20 مليار سهم. 

وأضاف البنك أن أحقية التوزيعات ستكون في 22 مايو؛ وذلك للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق)، على أن يكون تاريخ التوزيع في 11 يونيو/ حزيران 2024.

 كما أقرت الجمعية العمومية للبنك على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي، أو ربع سنوي عن العام المالي 2024.

وأضاف بيان البنك أن الجمعية وافقت أيضاً على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين (خطط مكافآت الموظفين المبنية على الأسهم)، وعلى تفويض مجلس الإدارة باعتماد أية تعديلات مستقبلية على البرنامج.

وأشار البنك إلى أن الجمعية وافقت على شراء البنك لعدد من أسهمه وبحد أقصى 2.86 مليون سهم من أسهمه بغرض تخصيصها ضمن خطط مكافآت الموظفين المبنية على الأسهم، وسيتم تمويل الشراء عن طريق موارد البنك الذاتية، وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.

كما أوضح أنه سيحتفظ بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد على 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة سيتبع البنك الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخلف: التبادل التجاري بين السعودية والصين تجاوز 100 مليار دولار عام 2023

جولدمان ساكس: توقعات بارتفاع إصدارات الدين الخارجي للسعودية إلى 16 مليار دولار

الخريف: صادرات المملكة من الأغذية بلغت 20 مليار ريال عام 2023

"طيران الرياض" لـ"مباشر": سنسير أولى رحلاتنا في فبراير 2025

ولي العهد يُطمْئِنُ الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين