TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "راسيات" تُقر تعديل مواد بالنظام الأساسي

عمومية "راسيات" تُقر تعديل مواد بالنظام الأساسي
صورة تعبيرية
راسيات
RASIYAT
0.00% 384.00 0.00

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة راسيات القابضة علي تعديل مواد بالنظام الأساسي، والبيانات المالية المدققة للشركة عن 2023.

ووفق بيان الشركة لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، أقرت العمومية غير العادية تعديل المادة رقم 4 من النظام الأساسي وعقد التأسيس لتصبح الأغراض التي أسست من أجلها الشركة إدارة الشركات التابعة لها أو المشاركة في إدارة الشركات الأخرى التي تساهم فيها وتوفر الدعم اللازم لها، واستثمار أموالها في الاتجار بالأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى.

وتتضمن أغراض الشركة تملك العقارات والمنقولات المباشرة عملها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون تمويل أو إقراض الشركات التي تملك فيها أسهما أو حصصا وكفالتها لدى الغير، وفي هذه الحالة يتعين الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20%.

وتشمل تملك حقوق الملكية الفكرية من براءات الاختراع والعلامات التجارية أو النماذج الصناعية وحقوق الامتياز وغيرها من الحقوق المعنوية واستغلالها وتأجيرها للشركات القابضة التابعة لها ولغيرها، ومكتب إدارة أعمال الأنشطة القابضة وتملك الأسهم الحساب الشركة فقط.

وتابعت الشركة بأن جميع أغراضها تمارس بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، و يكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت و في الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة.

ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج، ولها أن تنشئ أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.

ووافقت العمومية علي تعديل المادة 14 من النظام الأساسي ليتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 8 أعضاء بدلاً من 7 أعضاء.

كما صادقت العمومية علي تعديل المادة 47 من النظام الأساسي لتصبح مع مراعاة الأحكام التي يتضمنها عقد الشركة، يجوز للجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة ان توزع ارباحاً على المساهمين في نهاية السنة المالية او نهاية كل فترة مالية.

ويشترط لصحة ذلك التوزيع أن يكون من أرباح حقيقية، ووفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، وألا يمس هذا التوزيع رأس المال المدفوع للشركة.

ووافقت العمومية العادية إخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم المالية والإدارية والقانونية عن السنة المالية 2023، وإعادة تعيين خالد الشطي كمراقب حسابات للشركة عن السنة المالية 2024.

وتم استعراض التعاملات لمجلس الإدارة التي تمت مع الأطراف ذات الصلة عن السنة المالية 2023 والتعاملات التي ستتم خلال السنة المالية 2024 والموافقة عليها واعتمادها، وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة، وتقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق، والبيانات المالية المدققة للشركة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية 2023.

وكانت "راسيات" قد تحولت للربحية في الربع الأول من عام 2024 بقيمة 129.11 ألف دينار، مقابل 128.78 ألف دينار خسائر الربع الأول من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عضو مجلس إدارة يبيع 1.05 مليون سهم في "راسيات"

"راسيات": تحقيق مصلحة مؤقتة لشخص مستفيد

"راسيات" تُتمم الجزء المتبقي من اتفاقية شراء أسهم "الشرقية"