TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع أسعار الذهب مع تحول الأنظار لمحضر اجتماع الفيدرالي

تراجع أسعار الذهب مع تحول الأنظار لمحضر اجتماع الفيدرالي

 

مباشر- انخفضت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، ولكنها تحوم حول المستوى الرئيسي 2,400 دولار في ظل ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي بحثاً عن دلالات جديدة بشأن توقيت خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وانزلقت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 2,413.50 دولار للأوقية، الساعة 05:43 بتوقيت جرينتش، وكان قد سجل المعدن الأصفر مستوى قياسي عند 2.449.89 دولار يوم الاثنين.

كما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بواقع 0.4% إلى 2,416.80 دولار.

وتتحول الأنظار، اليوم، إلى محضر اجتماع الفيدرالي المقرر صدوره  الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش. ويتحسب المتداولون الآن بنسبة 64% خفض الفيدرالي الفائدة في سبتمبر/أيلول.

وأظهرت البيانات مؤخراً أن التضخم الأمريكي استأنف اتجاهه الهبوطي، ولكن صانعو السياسة بالفيدرالي قالوا، أمس، إن البنك المركزي يجب أن ينتظر عدة أشهر لضمان أن التضخم على مسار تراجعه إلى مستهدقه البالغ 2% قبل البدء في خقض أسعار الفائدة.

ويُشار إلى أن أسعار الفائدة المنخفضة وعدم اليقين الجيوسياسي يجعلا المعدن الأصفر استثماراً مواتياً.

قالل تيم واترير، كبير محللي السوق لدى "كيه سي إم تريد"، إن الذهب تماسك أعلى مستوى 2,400 دولار قبل انطلاق بيئة أسعار الفائدة المنخفضة المحتملة أواخر العام الجاري، ولكنه يرى أن تسجيل المعدن الأصفر مستويات قياسية مرتفعة يتطلب تراجعاً في الدولار أو عائدات سندات الخزانة أو ارتفاعاً في الطلب على أصول الملاذ الآمن.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.8% إلى 31.70 دولار بعد تسجيلها أعلى مستوياتها في 11 عاماً يوم الاثنين.

بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.3% إلى 1,049.55 دولار، فيما تراجع البلاديوم بواقع 0.8% إلى 1,017.73 دولار.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

الذهب يضرب رقمًا قياسيًا جديدًا عند 2438 للأوقية

ارتفاع خام برنت عقب وفاة رئيس إيران

هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟