TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "سبكيم" يقرون تحويل 2.09 مليار ريال من الاحتياطي النظامي للأرباح المبقاة

مساهمو "سبكيم" يقرون تحويل 2.09 مليار ريال من الاحتياطي النظامي للأرباح المبقاة
شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)
سبكيم العالمية
2310
-10.75% 29.05 -3.50

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) في اجتماعها أمس الثلاثاء الموافق 21 مايو/ أيار الجاري، على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 2.09 مليار ريال، كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023 إلى الأرباح المبقاة.

ووافقت عمومية "سبيكم"، بحسب بيان للشركة على موقع "تداول" اليوم الأربعاء، على تمديد المدة الزمنية القصوى التي يجوز خلالها للشركة الاحتفاظ بأسهم الخزينة والبالغة 8.21 مليون سهماً كأسهم خزينة، الموافق عليها سابقاً في قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة لمدة 10 سنوات إضافية تبداً من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية، وبعد انقضاء هذه المدة تتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة المتبعة.

كما وافق مساهمو الشركة على تعديل النظام الأساس للشركة بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد نظام الشركة الأساس وترقيمها؛ لتتوافق مع التعديلات المقترحة.

وصدرت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل (ربع/نصف) سنوي عن العام المالي 2024م، والموافقة على صرف مبلغ 4.73 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م.

ووافق أيضاً مساهمو "سبكيم"، على تعيين شركة برايس وترهاوس كوبرز محاسبون قانونيون مراجعاً لحسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2024م والربع الاول والثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2025م والربع الأول والثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2026م والربع الأول من العام المالي 2027م، بأتعاب إجمالية قدرها 1.09 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بدء اكتتاب الأفراد في طرح "مجموعة فقيه" و"مياهنا" بسوق الأسهم السعودية

"طيران الرياض" لـ"مباشر": سنسير أولى رحلاتنا في فبراير 2025

ولي العهد يُطمْئِنُ الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين

صادرات النفط الخام السعودي ترتفع خلال مارس لأعلى مستوى في 9 أشهر