TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بى انفستمنتس: 3 مليارات جنيه سيولة متوفرة لدينا بعد صفقة أوراسكوم المالية

بى انفستمنتس: 3 مليارات جنيه سيولة متوفرة لدينا بعد صفقة أوراسكوم المالية
أرشيفية

القاهرة- مباشر: قالت شركة بى انفستمنتس القابضة، إن السيولة المتوفرة لدى الشركة بعد إتمام صفقة شركة أوراسكوم المالية القابضة ستبلغ 3 مليارات جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأثنين، أنها تستهدف استثمار تلك السيولة في استثمارات جديدة بفطاعات مختلفة منها الرعاية الصحية والدواء والصناعات الغذائية.

وكانت البورصة قررت قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة بى انفستمنتس القابضة من 800.12 مليون جنيه، إلى 1.09 مليار جنيه بزيادة 291.69 مليون جنيه، موزعة على 58.34 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد وقيمة إجمالية للإصدار قدرها 291.69 مليون جنيه.

وذلك مقابل الاستحواذ على 3.31 مليار سهم تمثل نسبة 68.9% من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة بواقع سهم من رأس مال شركة بى انفستمنتس القابضة مقابل 56.76 سهم من راس مال شركة اوراسكوم المالية القابضة.

وتابعت: "على أن يتم ترحيل كامل قيمة علاوة الإصدار البالغ 1.18 مليار جنيه مصري إلى حساب الاحتياطي القانونى طبقا لحكم المادة 94 من لائحة قانون 159 لسنة 1981.

ووافقت اللجنة، على أن تدرج اسهم الشركة بعد قيد أسهم الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 20/05/2024.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه

أرباح بنك كريدي أجريكول - مصر تقفز لـ2.2 مليار جنيه بالربع الأول من 2024