TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "سابك": من المتوقع استمرار فجوة زيادة المعروض والطلب المعتدل خلال 2024

رئيس "سابك": من المتوقع استمرار فجوة زيادة المعروض والطلب المعتدل خلال 2024
عبدالرحمن الفقيه الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" - أرشيفية
سابك
2010
-1.15% 77.50 -0.90

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، عبدالرحمن بن صالح الفقيه، إنه من المتوقع أن تظل الفجوة بين زيادة المعروض ونمو الطلب المعتدل قائمة على مدار عام 2024م.

وأضاف الفقيه، في بيان للشركة تعليقاً على نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024م، أن الربع الأول من العام الجاري شهد تحسناً عالمياً وإقليمياً في أسعار المنتجات البتروكيماوية الرئيسة؛ مدفوعاً بشكل رئيسي بتحسن الطلب والاضطرابات اللوجستية.

وتابع الفقيه: "وما زال السوق يواصل النمو في ظل الطفرة الأخيرة في استثمارات الطاقة الإنتاجية التي نتج عنها فائض في المعروض أسهم بدوره في ضغوط كبيرة على صناعتنا".

ولفت رئيس "سابك" إلى أن التعاون مع أبرز الكيانات الرائدة في الصناعة يسهم بدور حاسم في تعزيز استدامة صناعة البتروكيماويات العالمية، مشيراً إلى احتفال "سابك" في الربع الأول بشراكتها طويلة المدى مع شركتي "باسف" و"ليندي" بإنجازهم الكبير عقب افتتاح أول مصنع تجريبي في العالم لأفران التكسير الكبيرة التي يتم تسخينها كهربائياً.

وحول التوقعات المستقبلية، قالت "سابك" في بيانها: "ننطلق إلى المستقبل بعزيمة راسخة من أجل استكشاف خيارات النمو وتطويرها وتنفيذها بطريقة فعالة ومستدامة وبتكلفة معقولة، سواء على الصعيد العالمي أو في المملكة العربية السعودية".

وأضافت الشركة قائلة: "ويظل الابتكار والاستدامة عنصران أساسيان في استراتيجياتنا ومحوري تركيزنا الأساسين، كما نواصل المحافظة على الانضباط الرأسمالي، حيث نتوقع نطاق إنفاق يتراوح بين 4 – 5 مليارات دولار أمريكي لعام 2024م".

وسجلت "سابك" انخفاضاً بصافي الأرباح بنسبة 62.12% خلال الربع الأول من عام 2024م على أساس سنوي، حيث بلغ صافي الربح 250 مليون ريال، مقابل 660 مليون ريال بالربع الأول من عام 2023م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الودائع المصرفية بالمملكة تقفز بواقع 122.8 مليار ريال بالربع الأول من 2024

كابيتال إيكونوميكس تتوقع تعافي الاقتصاد السعودي خلال 2024 بأعلى من التوقعات

"صندوق الاستثمارات العامة" يضخ 5 مليارات دولار بمنصة "بلاك روك السعودية"

استثمارات المصارف بالسندات الحكومية ترتفع بأكثر من 10 مليارات ريال بالربع الأول

برئاسة ولي العهد.. 18 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي