TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قمة دبي للتكنولوجيا المالية تبحث مستقبل القطاع يومي 6 و7 مايو المقبل

قمة دبي للتكنولوجيا المالية تبحث مستقبل القطاع يومي 6 و7 مايو المقبل
دبي

 

دبي- مباشر: تبحث النسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية التي تعقد يومي 6 و7 مايو المقبل في مدينة جميرا بدبي تحت رعاية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس مركز دبي المالي العالمي ، آخر الابتكارات والتحديات التي يشهدها القطاع.

كما تستعرض ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة، إذ تجمع القمة التي ينظمها مركز دبي المالي العالمي، أكثر من 8000 من صنّاع القرار و300 من قادة الفكر وأكثر من 200 جهة عارضة.

وعقدت اليوم إحاطة إعلامية للإعلان عن تفاصيل القمة التي تأتي في وقت يشهد فيه قطاع التكنولوجيا المالية العالمي نمواً متسارعاً، إذ يتوقع أن تبلغ قيمته 608 مليار دولار عالمياً بحلول عام 2029، وفقاً لشركة موردور انتلجنس المتخصصة في أبحاث السوق والاستشارات.

ووفق البيان الصادر عن القمة اليوم، فمن المتوقع أن يسجل سوق التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا معدل نمو سنوي مركب يزيد عن 8% خلال الفترة الممتدة بين عامي 2024 و2029 متحدياً اتجاه السوق المالي العالمي الهابط.

وستمنح قمة دبي للتكنولوجيا المالية الشركات الناشئة والمستثمرين وقادة الصناعة ، منصة للتواصل والاستفادة من سوق التكنولوجيا المالية النامي في المنطقة وخارجها، مع ازدهار الشركات الناشئة وازدياد رأس المال الاستثماري في قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة، إذ تشكل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا موطناً لأكثر من 800 شركة ناشئة في المجال بقيمة 15.5 مليار دولار بحسب بيانات شركة ديل روم.

وستمثل النهضة المالية والتمويل الصديق للبيئة والتأثير وقيادة الاستثمار والأطر التنظيمية والديناميكيات المالية العالمية و"التكنولوجيا المالية 2.0" المواضيع الرئيسية للقمة، لتعكس التحول الذي يشهده القطاع المالي ويقوده الابتكار والشمولية والتأثير.

وقال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار "إنوفيشن هب" في مركز دبي المالي العالمي إن دبي تضم حوالي 60% من جميع شركات التكنولوجيا المالية في دول مجلس التعاون الخليجي حالياً، ومن المهم أن يجتمع أصحاب المصلحة لمناقشة التحديات والفرص المقبلة في ظل النمو غير المسبوق الذي يشهده القطاع، وستجمع قمة دبي للتكنولوجيا المالية أبرز الشخصيات في القطاع مع أجندة تهدف إلى تعزيز الابتكار والشمولية والنمو على مستوى العالم.

وستستضيف قمة دبي للتكنولوجيا المالية سلسلة من حلقات النقاش والحوارات الجانبية سيشارك فيها مجموعة من المتحدثين المحليين والدوليين.

وتشمل قائمة المتحدثين في قمة هذا العام أكثر من عشرين حاكماً من حكام المؤسسات المالية من بينهم  عيسى كاظم حاكم مركز دبي المالي العالمي، فيل منيسي حاكم المصرف المركزي الاسواتيني، شيا سيري حاكم مصرف كمبوديا الوطني،  مارتن غالستيان حاكم مصرف أرمينيا المركزي،  جون روانجومبوا حاكم مصرف رواندا الوطني.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

ولي عهد دبي يصدر قرارات بتعيين مديرين تنفيذيين في حكومة الإمارة

39.3 تريليون درهم إجمالي التحويلات المصرفية في الإمارات خلال 3 سنوات