TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم تمييز قطري لصالح "كامكو للاستثمار"

صدور حكم تمييز قطري لصالح "كامكو للاستثمار"
برج الشركة في الكويت
كامكو
KAMCO
-0.81% 98.20 -0.80

الكويت – مباشر: أعلنت شركة كامكو للاستثمار صدور حكم من محكمة تمييز بدولة قطر لصالحها؛ وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء.

ولفتت "كامكو" إلى أن محكمة التمييز قررت عدم قبول الطعن المقدم من حمد عبدالله آل إبراهيم العطية ضد الشركة وشركة تشييد العقارية، مع إلزامه بالمصروفات ومصادرة الكفالة.

ويعود أصل القضية إلى رفع الشركة دعوى ضد حمد العطية لمطالبته برد مبلغ 60 مليون ريال قطري ما يعادل 5 ملايين دينار كويتي، والذي يمثل الحصة المبيعة منه في شركة تشييد العقارية لشركة بيت الاستثمار العالمي (الشركة المندمجة عن طريق الضم مع "كامكو" بموجب عقد البيع المؤرخ في 28 فبراير/شباط 2008.

كما طالبت "كامكو" بـ46.8 مليون ريال ما يعادل 3.9 مليون دينار تقريباً؛ نظير التعويض عن فوات عائد استثمار مبلغ الثمن المطلوب رده من تاريخ تسلم الحصة في 28 ديسمبر/كانون الأول 2008، حتى نفس اليوم عام 2021، بواقع 13 سهراً محسوبة على أساس 6% وفق تعليمات مصرف قطر المركزي.

ومن ضمن المطالبات أيضاً إلزام المدعى عليه "حمد العطية" بأن يؤدي لـ"كامكو" ما يستجد من عائد استثمار مبلغ المطالبة الأصلي بنسبة 6% سنوياً من تاريخ 29 ديسمبر/كانون الأول 2021 وحتى الحكم في الدعوى، وما يستجد من المدعى عليه للمدعية.

وكان حكم أول درجة قد قضى سابقاً بإلزام حمد عبدالله آل إبراهيم العطية بأن يؤدي لـ"كامكو" 60 مليون ريال ما يعادل 5 ملايين دينار، وألزمته بالمناسب من المصاريف ورفض ما عدا ذلك من بقية الطلبات، وقررت محكمة الاستئناف قبوله شكلاً، ورفض الاستئناف موضوعاً، وتأييد الحكم المستأنف، وإلزام المستأنف بالمصاريف.

ونوهت "كامكو" في بيانها بأنه سوف يتم تحديد الأثر على المركز المالي حال تنفيذ الحكم.

يذكر أن "كامكو" سجلت في عام 2023 ربحاً بقيمة 748.12 ألف دينار، مقارنةً بـ5.51 مليون دينار ربح عام 2022، بتراجع سنوي 86.41%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"كيبكو": نُركز على 6 قطاعات لتحقيق نمو مستدام

"كابيتال إنتلجنس" تؤكد تصنيفات بنك الكويت الوطني

أسعار النفط تحد من ضغوط موازنة الكويت رغم ضعف البيانات الاقتصادية