TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوبك" تتوقع قوة الطلب على النفط خلال الصيف

"أوبك" تتوقع قوة الطلب على النفط خلال الصيف

 

مباشر- نهى مكرم- تتوقع منظمة "أوبك" قوة الطلب على الوقود خلال أشهر الصيف، فيما أبقت على توقعاتها بشأن النمو القوي نسبياً للطلب العالمي على النفط خلال 2024.

وقالت منظمة الدول المصدرة للنفط في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 2.25 مليون برميل يومياً في 2024، وبمقدار 1.85 مليون برميل يومياً في 2025. أي دون تغيير عن توقعات الشهر الماضي.

وجدير بالذكر أن قوة النمو الاقتصادي قد تعطي دفعة لأسعار النفط التي ارتفعت أعلى 90 دولار للبرميل العام الجاري على خلفية ضيق المعروض والحرب في الشرق الأوسط.

وكانت قد وافقت منظمة "أوبك+" الأسبوع الماضي على مواصلة خفض الإنتاج حتى نهاية يونيو/حزيران.

وقالت منظمة الأوبك إنه مع اقتراب فصل الصيف، أي عندما يرتفع الطلب على الوقود مع زيادة معدلات السفر، سيرتفع الطلب على وقود الكيروسين بمقدار 600,000 برميل يومياً على أساس سنوي بالربع الثاني، والبنزين بمقدار 400,000 برميل يومياً، والديزل بمقدار 200,000 برميل يومياً.

كما تتوقع أوبك نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.8% في 2023، دون تغيير عن الشهر الماضي وأوضحت أن الاقتصاد الأمريكي سيوفر دفعة الصيف التقليدية للطلب على الوقود.

وأظهر التقرير استقرار إنتاج النفط خلال مارس/آذار، إذ ارتفع بمقدار 3,000 برميل يومياً إلى 26.60 مليون برميل يومياً رغم الجولة الجديدة من خفض الإنتاج والارتفاع الطفيف في إنتاج النفط بإيران والمملكة العربية السعودية.

كما أفاد التقرير أن الطلب على النفط الخام من المقرر أن يسجل 28.5 مليون برميل يومياً في المتوسط، بارتفاع 100,000 برميل يومياً عن التوقعات السابقة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

النفط يتجه لثاني مكاسبه الأسبوعية جراء التوترات الجيوسياسية ومخاوف الإمدادات

"أوبك": العالم يحتاج 14 تريليون دولار استثمارات نفطية حتى 2045

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024