TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري: الوضع الاقتصادي سيعود لطبيعته بنهاية 2024

رئيس الوزراء المصري: الوضع الاقتصادي سيعود لطبيعته بنهاية 2024
مصطفى مدبولي

القاهرة - مباشر: أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن حجم الصادرات المصرية بلغ حالياً 53 مليار دولار، فيما تستهدف خطة الدولة نسبة النمو في الصادرات سنوياً بين 15% و20%، موضحاً أنه بناءً على هذه الأرقام فإن صادرات مصر ستتجاوز 145 مليار دولار بحلول العام 2030، وسيعود الوضع الاقتصادي لطبيعته بنهاية العام الجاري.

وأضاف رئيس الوزراء - خلال تصريحات له في ختام جولته التفقدية اليوم السبت، بمدينة العاشر من رمضان - أنه تم مؤخراً توقيع عدد من العقود بالمنطقة الاستثمارية لقناة السويس مع الشركات العالمية التي تستثمر بمليارات الدولارات في مصر وتخلق آلاف فرص العمل.

وأوضح أن قطاع الصناعة يعد أحد أهم القطاعات؛ كونه أساس الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنه زار اليوم عدداً من المصانع التابعة للقطاع الخاص كمصانع يوتين للبويات، الذي يصدر لكل أنحاء العالم، والسويدي الخاص بإنتاج محولات الكهرباء، التي تصدر إنتاجها إلى دول منطقة الشرق الأوسط.

وأشار مصطفى مدبولي إلى أن الدولة أكدت إيمانها الكامل بالصناعة وبدأت من خلال الرخصة الذهبية، وبناءً عليه شُيدت مصانع في أقل من عام بعد تيسير الحصول على التراخيص.. مشيراً إلى أن أزمة الدولار ستنتهي وفي سبيلها إلى التحسن.

وأكد أنه يتابع بصورة يومية مع محافظ البنك المركزي تدفقات العملة الأجنبية، والأمور عادت لطبيعتها، ولكن نحتاج وقتاً لنهاية هذا العام لضمان استكمال كل المسارات الطبيعية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تتفق مع "هواوي" على إنشاء أكاديميتين للتدريب التكنولوجي

الاتحاد الأوروبي يعجل بحزمة دعم مالي لمصر بإجراء نادر يتجاوز الرقابة البرلمانية