TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أريد" توقع شراكة مع "هواوي" لتطوير شبكاتها للجيل الخامس

"أريد" توقع شراكة مع "هواوي" لتطوير شبكاتها للجيل الخامس
شركة أوريدو القطرية
أوريدو
ORDS
0.10% 10.53 0.01

الدوحة - مباشر: عقدت مجموعة أريد شراكة مع شركة هواوي، لتطوير شبكاتها الأساسية في عدد من الأسواق الرئيسية، بمنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، والمالديف، وذلك استعدادا للتحول إلى حقبة شبكات الجيل 5.5G.

ووفق وكالة الأنباء القطرية، بموجب الشراكة سيتم تحديث الشبكات الأساسية للمجموعة في كل من قطر، والكويت، وعمان، والعراق، وتونس، والجزائر، والمالديف، ما يمهد الطريق إلى إطلاق خدمات الجيل الخامس المقبل (5G).

وستتعاون أريد مع هواوي من أجل تحديث جميع الشبكات الأساسية وترقيتها إلى هيكل شبكات 5GC، وسيتيح ذلك التطوير تقديم خدمات مبتكرة وتحسين تجربة التواصل لعملاء المنطقة.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة عزيز العثمان فخرو إن التحول إلى حقبة الجيل 5.5G  يعد خطوة مهمة في رحلة أريد، وشراكتها مع هواوي في ذلك السياق على قدر كبير من الأهمية من أجل مواصلة تقديم أفضل الخدمات في جميع أسواقها.

وتؤدي الشبكات الأساسية دورا حيويا في ربط شبكات القطاعات المختلفة، وشبكات الاتصالات، والإنترنت، وتسهيل نشر خدمات جديدة وطرحها تجاريا، وتهدف أريد من وراء ذلك التعاون إلى الاستفادة من أحدث التقنيات لدفع عجلة الابتكار في مجال الخدمات، والدخول إلى العصر الجديد للاتصالات.

من جهته قال رئيس مبيعات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هواوي لي بينج: "تعتبر هذه الاتفاقية خطوة مهمة إلى الأمام على طريق تعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع أريد وتلتزم هواوي بتقديم تقنيات رائدة في القطاع وهادفة بما يضمن تنفيذ هذا المشروع بنجاح، ومساعدة أريد في تحقيق نجاحها التجاري".

وكانت أرباح "أوريدو" قد ارتفعت خلال عام 2023 بنحو 27.97% على أساس سنوي، عند أعلى مستوى تاريخي لتصل إلى 3.02 مليار ريال، مقابل 2.36 مليار ريال ربح عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عمومية "أوريدو" تُصادق على التوزيع النقدي وبيع حصة من الأصول

شراكة جديدة بين "أريد" و"نوكيا" لترقية الممارسات البيئية وكفاءة الطاقة

أرباح "أوريدو" السنوية عند أعلى مستوى تاريخي مع توصية بتوزيع نقدي