TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"البحر الأحمر" توقع اتفاقية زيادة حد التسهيلات المالية مع "الأول"

تابعة لـ"البحر الأحمر" توقع اتفاقية زيادة حد التسهيلات المالية مع "الأول"
البنك السعودي الأول
الأول
1060
8.86% 38.10 3.10
البحر الأحمر
4230
32.45% 27.10 6.64
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض- مباشر: أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية عن توقيع شركتها التابعة شركة التركيبات الأولية للأعمال الكهربائية المحدودة اتفاقية زيادة حد التسهيلات المالية مع البنك السعودي الأول "الأول" بمبلغ 65 مليون ريال بقيمة إجمالية 196.107 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين على "تداول"، أن مدة التمويل ضمان الدفعة المقدمة نافذ حتى تاريخ 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024، أو حتى تاريخ استرداد الدفعة المقدمة من العميل، مبينة أن ضمان الأداء: لمدة 24 شهراً قابلة لتمديد، مبينة أن تمويل الرواتب: المدة غير محددة، وخطابات الاعتماد لمدة سنة من تاريخ خطاب العرض (7يناير / كانون الثاني 2024).

وأشارت الشركة إلى أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل هي سند لأمر 196.11 مليون ريال موقع من شركة التركيبات الأولية للأعمال الكهربائية المحدودة، وضمان الشركات بمبلغ 100.01 مليون ريال من شركة البحر الأحمر العالمية مدعومة من قبل الشركاء / مجلس الإدارة، وضمان الشركات بمبلغ 67.26 مليون ريال، من ميم سين باء القابضة، شركة الشخص الواحد المدعومة من قبل الشركاء/مجلس الإدارة، والضمان الشخصي بمبلغ 19.22 مليون ريال من فارس عصمت عبدالصمد السعدي، والضمان الشخصي بمبلغ 9.61 مليون ريال من زياد الصايغ.

وأوضحت الشركة أن الهدف من زيادة حد التسهيلات هو تمويل أوامر شراء واستيراد السلع الخاصة بمشروع خلجان أمالا الثلاثة بالإضافة إلى تمويل الرواتب.

كما أوضحت أن شركة التركيبات الأولية للأعمال الكهربائية المحدودة، كانت قد وقعت عقد تسهيلات في وقت سابق في سبتمبر 2023؛ لإصدار الضمان النهائي وضمان الدفعة المقدمة لمشروع خلجان أمالا الثلاثة - منتجع الصحة المتكامل والمساكن الطبية. وتهدف زيادة حد التسهيلات إلى تمويل شراء واستيراد السلع الخاصة بالمشروع المذكور بالإضافة إلى تمويل الرواتب.

وأشارت إلى أن شركة البحر الأحمر العالمية وشركة ميم سين باء القابضة أطراف ذوو علاقة في الاتفاقية.

للتداول والاستثمار في الأسواق الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 المملكة تمدد الخفض الطوعي من إنتاج النفط البالغ مليون ب/ي حتى نهاية يونيو 2024

مجموعة "إس تي سي" تُطلق هوية صندوق الاستثمار الجريء "tali ventures"

"تداول" توافق على مزاولة الراجحي المالية أنشطة صناعة السوق لسهم "إدارات"