TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تُصدر تعميماً بشأن الدول التي لا تطبق توصيات "فاتا"

"أسواق المال" الكويتية تُصدر تعميماً بشأن الدول التي لا تطبق توصيات "فاتا"
مقر هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الأربعاء، التعميم رقم 2 لسنة 2024 بشأن الدول التي لا تطبق أو تطبق بشكل غير كاف توصيات مجموعة العمل المالي "فاتا".

وقالت الهيئة في بيانها، إنها تسترعي الانتباه إلى حكم المادة رقم (3- 38) من الكتاب السادس عشر "مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وتنص تلك المادة على:" يجب على الشخص المرخص له الحرص والتدقيق في علاقات العمل أو العمليات مع عملاء أو مؤسسات مالية من دول لا تطبق أو تطبق بشكل غير كافٍ توصيات مجموعة العمل المالي".

وإذا أخطرت الهيئة الشخص المرخص له أن تلك الدولة لا تطبق بشكل كافٍ توصيات مجموعة العمل المالي، فإن على الشخص المرخص له اعتبار جميع علاقات العمل والعمليات الصادرة عن تلك الدول من فئة المخاطر العالية التي تستوجب تطبيق الإجراءات المنصوص عليها في المادة رقم (3- 18) من هذا الفصل.

وتبعاً لذلك فقد قامت مجموعة العمل المالي "فاتا" تحديث القائمة الخاصة بالدول التي لا تطبق أو تطبق بشكل غير كافٍ توصيات المجموعة في اجتماعها الأخير المنعقد في فبراير/شباط 2024.

ودعت الهيئة إلى زيارة صفحة الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت لمجموعة العمل المالي، والحصول على القائمة المحدثة للدول التي لا تطبق أو تطبق بشكل غير كافٍ توصيات المجموعة؛ ليتسنى العمل بما جاء في حكم المادة رقم (3- 38) من الكتاب السادس عشر من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 وتعديلاتهما.

ويسري ذلك التعميم على عملاء الشخص المرخص له من المقيمين في دولة الكويت، والذين يحملون جنسية دولة لا تطبق أو تطبق بشكل غير كافٍ توصيات مجموعة العمل المالي، وكذلك من المواطنين الذين لديهم علاقات عمل مع مؤسسات مالية تابعة لتلك الدول.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بعد 40 عاماً.. "المتحد" يُغادر بورصة الكويت و"بيتك" يُعزز أصوله بالاندماج

"أعيان للإجارة" تتلقى عرضاً لشراء أسهمها في شركة كويتية

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.66 دولار