TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تدعو إلي زيادة جهود تمكين المنتج الوطني

غرفة قطر تدعو إلي زيادة جهود تمكين المنتج الوطني
أثناء اجتماع اللجنة

الدوحة - مباشر: دعت لجنة الصناعة بغرفة قطر إلى زيادة جهود تمكين المنتج الوطني، للمساهمة في استثمار الفرص الحالية والمستقبلية المتاحة لدى القطاع الحكومي، وبناء فرص جديدة وتأهيلها من قبل القطاع الصناعي القطري.

وحسب وكالة الأنباء القطرية اليوم الثلاثاء، أكدت اللجنة على أهمية الاستفادة من جهود قطر للطاقة في تقديم منتجات جديدة تدعم تنافسية القطاع، وإعداد دراسات أولية حولها لتحفيز القطاع على الاستثمار بها، مطالبة بنشر الوعي بين الصناعيين حول تقنيات التقاط الكربون وتخزينه.

وجاء ذلك في ختام الاجتماع الأول، لدورتها الجديدة، بحضور عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة، عبدالرحمن بن عبدالله الأنصاري، حيث أشاد بالدور الذي تبذله الغرفة برئاسة  خليفة بن جاسم آل ثاني، كحلقة وصل بين القطاع الخاص والجهات المعنية بالدولة.

كما أوصي الاجتماع بضرورة عقد اجتماعات مع الجهات ذات العلاقة للعمل على حل المعوقات، والتعرف على فرص الاستثمار في إعادة تدوير النفايات، والمنتجات البتروكيميائية، والألمونيوم وغيرها من القطاعات، التي تعد ميزة تنافسية للمصانع القطرية.

وأشار الأنصاري إلى أن التنسيق جار مع وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون الصناعة وتنمية الأعمال صالح بن ماجد الخليفي،  لعرض الاستراتيجية الصناعية، ومتابعة نتائج الاجتماعات المشتركة معه خلال الفترة المقبلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خطط إنتاج الغاز القطرية تضغط على منافسين بينهم الولايات المتحدة

قطر خامس أكبر سوق للتمويل الإسلامي عالمياً بأصول تتجاوز 174 مليار دولار

الأسواق الناشئة بحاجة لـ130 عاماً لسد نصف فجوة دخل الفرد