TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "عربي القابضة" يوصي بزيادة رأس المال 50%

مجلس إدارة "عربي القابضة" يوصي بزيادة رأس المال 50%
مقر شركة مجموعة عربي القابضة
عربي قابضة
AGHC
2.24% 457.00 10.00

الكويت – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة مجموعة عربي القابضة للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال بنسبة 50% بقيمة 210 فلس للسهم، وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء.

ويتم ذلك من خلال زيادة رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع من 34.59 مليون دينار كويتي، موزعة على 345.92 مليون سهم عادل، ليصبح رأس المال 51.88 مليون دينار، موزعاً على 815.88 مليون سهم عادي، وجميع الأسهم نقدية.

وأشار البيان إلى أن سيتم إصدار الأسهم بقيمة اسمية 100 فلس مضاف إليها علاوة إصدار بنحو 110 فلس، وذلك بعد موافقة الجهات المختصة، وسيتم طرح الأسهم للاكتتاب العام، وتخصص للمساهمين المقيدين في سجلات الركة نهاية الاستحقاق، وأصحاب الأولوية، ويتم دفع قيمة الأسهم المكتتب بها نقداً.

وأوصى المجلس بتفويضه في تحديد آخر يوم لتداول السهم المحمل بالحق في الاكتتاب بهذه الزيادة، وتحديد تاريخ الاستحقاق، وتاريخ تداول سهم الشركة دون حيازة الحق المؤهل للاكتتاب.

ويجوز للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي الشركة المؤهلين للاكتتاب في زيادة رأس المال، بيع حقهم بالأولوية إلى الغير، وفق الأحكام المنظمة لها الصادرة من هيئة أسواق المال الكويتية، وبورصة الكويت.

كما يجوز الاكتتاب في الأسهم غير المكتتب فيها لمن يرغب ذلك من مساهمي الشركة فإذا تجاوزت طلبات الاكتتاب عدد الأسهم المطروحة يتم تخصيصها للمكتتبين بالطريقة التي يحددها مجلس الإدارة، وفي حال عدم اكتتاب المساهمين بكامل الأسهم المطروحة يتم طرح فائض الأسهم للاكتتاب العام أو المساهمين الجدد.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، سجلت "عربي القابضة" خسائر في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 6.71 مليون دينار، مقابل 6.72 مليون دينار خسائر الفترة المماثلة من عام 2022، بانخفاض 0.2%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"فيتش": اضطرابات البحر الأحمر ترفع الواردات الأمريكية 3.5% بنهاية 2024

صعود قياسي لسعر "بيتكوين" متخطيًا 54 ألف دولار                                    

9 مليارات دولار استثمارات لتوسيع الوصول العالمي إلى الاتصالات والإنترنت