TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جولدمان ساكس" يرفع توقعاته لخام برنت إلى 87 دولار للبرميل

"جولدمان ساكس" يرفع توقعاته لخام برنت إلى 87 دولار للبرميل

 

نهى مكرم- مباشر- رفع بنك "جولدمان ساكس" توقعاته لذروة أسعار خام برنت خلال صيف 2024 بنحو دولارين إلى 87 دولار للبرميل نظراً لأن اضطرابات البحر الأحمر ساهمت في سحب أكبر من المتوقع بمخزونات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأوضح البنك أن السحب من المخزونات التجارية البرية  لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية كان أسرع إلى حد ما من المتوقع، حيث أدى توجيه التدفقات بعيدًا عن البحر الأحمر إلى زيادة مخزون النفط البحري.

ورغم تفاقم التوترات في البحر الأحمر، لا يزال "جولدمان ساكس" يتوقع بقاء خام برنت في نطاق يتراوح بين 70-90 دولار للبرميل، مشيراً إلى هدوء التقلبات السعرية رغم استمرار الحروب في الشرق الأوسط وأوكرانيا والتي عكست علاوة مخاطر جيوسياسية متواضعة.

وأضاف البنك أن ارتفاع السعة الإنتاجية الفائضة قد يسمح لمنظمة "أوبك+" بتعويض الاضطرابات في غالبية السيناريوهات، في حين أن المعروض القوي من الدول خارج منظمة الأوبك قد يواصل زخمه مع النمو القوي للطلب العالمي.

ولا يزال يتوقع البنك أن يبلغ نمو الطلب على النفط 1.5 مليون برميل يومياً في 2024، مع تراجع الطلب في الصين يعوضه ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة والهند.

كما يتوقع "جولدمان ساكس" أن يعلن صانعو السياسة بمنظمة "أوبك+" مواصلة خفض الإنتاج بمستهل مارس/آذار ليظل العجز متواضعاً في السوق، حيث يتوقع عجزاً بالمعروض 0.5 مليون برميل يومياً بالربع الأول و0.4 مليون برميل يومياً بالربع الثاني.

ويرجح البنك أن يبلغ سعر خام برنت 80 دولار ف يالمتوسط خلال 2025، موضحاً أن تراجعه دون 70 دولار للبرميل على نحو مستدام يتطلب المزيد من ضعف الطلب وتغيراً في استراتيجية المملكة العربية السعودية، وهو ما يبدو مستبعداً في ظل المحفزات الاقتصادية السعودية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 35 سنتاً  إلى 81.27 دولار للبرميل، الساعة 04:17 بتوقيت جرينتش بالتداولات الآسيوية، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بمقدار 33 سنتاً إلى 76.13 دولار للبرميل.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

النفط يقترب من أعلى مستوياته في 3 أسابيع

توقعات بمواصلة "أوبك+" خفض إنتاج النفط للربع المقبل

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024