TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يعتزم طرح صكوك مقومة بالدولار لأجل 7 سنوات

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يعتزم طرح صكوك مقومة بالدولار لأجل 7 سنوات
مقر صندوق الاستثمارات العامة في مركز الملك عبدالله المالي- أرشيفية

الرياض – مباشر: يسعى صندوق الاستثمارات العامة إلى طرح صكوك دولارية، بعد نحو شهر تقريباً من جمعه 5 مليارات دولار من طرح سندات دولية.

وقام صندوق الاستثمارات العامة بتعيين كل من "غولدمان ساكس"، و"إتش إس بي سي" وستاندرد تشارترد"؛ كمنسقين دوليين للطرح ولإجراء مشاورات مع المستثمرين المهتمين بدءاً من اليوم الاثنين، بحسب وكالة "بلومبيرج".

ويتضمن الطرح المزمع صكوكاً مقومة بالدولار لأجل 7 سنوات؛ وفق بيانات بلومبيرج.

وتم تكليف "الراجحي كابيتال"، و"سيتي غروب"، و"بنك دبي الإسلامي"، و"الإمارات دبي الوطني كابيتال"، و"بنك أبوظبي الأول"، و"جيه بي مورغان"، و"بيتك كابيتال للاستثمار"؛ لإدارة سجل أوامر الاكتتاب.

وجرى تعيين "بنك أوف أمريكا للأوراق المالية"، و"بنك الصين"، و"بي إن بي باريبا"، و"كريدي أغريكول سي أي بي" (Credit Agricole CIB)، و"أي بي سي إنترناشونال سكيورتيز" (ICBC International Securities (Ltd، وبنك المشرق، ومصرف الشارقة الإسلامي، والأهلي كابيتال، و"سوسيتيه جنرال"؛ كمديري سجل أوامر سلبيين.

يذكر أن آخر إصدارات صندوق الاستثمارات العامة من الصكوك كان في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وقبلها طرح سندات خضراء في فبراير/ شباط 2023.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، في 26 يناير/ كانون الثاني 2024،  إتمام تسعير طرحه من السندات الدولية البالغة قيمتها 5 مليارات دولار؛ وذلك ضمن برنامج الصندوق لسندات اليورو الدولية متوسطة الأجل، وبما يتماشى مع استراتيجية الصندوق لتنويع مصادر تمويله.

وقال فهد السيف، رئيس الإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي في صندوق الاستثمارات العامة، إن استمرار الطلب المرتفع من المؤسسات الاستثمارية العالمية يؤكد نجاح استراتيجيات الصندوق التمويلية متوسطة المدى، كما يأتي انعكاساً لمتانة الصندوق المالية وقوة تصنيفه الائتماني ودوره كمحرك رئيسي للتحول الاقتصادي في المملكة، ومكانته كأحد أكبر الصناديق السيادية العالمية وأكثرها تأثيراً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة يُعلن زيادة كبيرة بالاحتياطيات المؤكدة للغاز والمكثفات بحقل الجافورة

تجارة السعودية الخارجية تناهز 2 تريليون ريال في 2023.. وانخفاض 50% بالفائض

"الصندوق العقاري" يودع 965 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر فبراير

السعودية تمدد إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين لمدة 3 سنوات