TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلامي مصري: سعر متر الأرض في العلمين تجاوز 100 ألف جنيه

إعلامي مصري: سعر متر الأرض في العلمين تجاوز 100 ألف جنيه
رأس الحكمة

القاهرة - مباشر: قال الإعلامي المصري أحمد موسى، إن سعر متر الأرض في مدينة العلمين تجاوز 100 ألف جنيه بدلاً من 35 ألف جنيه.

وأوضح خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي"، عبر قناة صدى البلد، أن من أخبره ذلك هو وزير الإسكان عاصم الجزار، على هامش حضوره مؤتمر الكشف عن تفاصيل صفقة تطوير مدينة "رأس الحكمة".

وتابع: «الرئيس السيسي هيعمل تنمية في كل ربوع مصر، مدينة رأس الحكمة دي البداية، التنمية والاستثمار هيكون على طول الساحل حتى مدينة السلوم».

وأضاف موسى أن الإمارات لا ترمي أموالها في الماء، ومصر لا تبيع أرضها، موضحاً أن المشروع عبارة عن شراكة، ومصر لها 35% من إجمالي أرباح المشروع،

وأردف: «في ناس هتولع من الصفقة دي، مش على بعضهم، في ناي مراهنة أن مصر تقع أزاي صفقة زي تدخل لمصر 35 مليار دولار مرة واحدة».

وأشار إلى أن شركة أبوظبي القابضة في المرتبة السادسة عربياً ضمن أكبر الصناديق السيادية، وبصافي أصول وصلت 160 مليار دولار.

ولفت أحمد موسى، إلى أن هشام مصطفى طلعت، من أبرز رجال الأعمال الذين سيساهمون في مشروع رأس الحكمة، الذي يعد أكبر مطور عقاري، معقباً: «محافظ البنك المركزي حسن عبدالله أكتر شخص فرحان من الصفقة دي». 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

السيسي ونظيره الإريتري يبحثان تطورات الأوضاع في البحر الأحمر

بعد "رأس الحكمة".. إعلامي مصري: إعلان مشروع خليجي جديد قريباً