TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السويدي: مشروع "رأس الحكمة" يوفر عملة صعبة تعادل احتياطي "المركزي المصري"

السويدي: مشروع "رأس الحكمة" يوفر عملة صعبة تعادل احتياطي "المركزي المصري"
محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية

القاهرة - مباشر: ذكر محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن مشروع رأس الحكمة ضخم ويساهم في توفير سيولة ضخمة وكم هائل من العملة الصعبة يعادل الاحتياطي في البنك المركزي.

وأشار محمد السويدي، اليوم الجمعة، إلى أنه عند توافر العملة ستتوافر السلع وفي حالة توافرها تظهر المنافسة، وفي هذه الحالة لا يوجد أي نوع من الاحتكار أو استغلال الظروف لصالح سلعة من عدمها.

وأضاف السويدي، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مثل هذه الفرص الاستثمارية ستعمل على تخفيف الأعباء على المواطن المصري، وستساهم في زيادة فرص العمل ورفع الأجور والمرتبات.

ولفت إلى أن حجم المشروع الاستثماري الحالي على أرض مصر سيساهم في تشغيل العمالة والمصانع والمقاولات في كل القطاعات.

وأكد السويدي أن الصفقة جاءت في وقت صعب وتبرهن للعالم أجمع أن مصر مازالت دولة جاذبة للاستثمار، وما زال بإمكانها تقديم الكثير، مضيفاً: "مصر طوال عمرها جاذبة للاستثمار، لدينا مجالات متعددة في الاستثمارات منها: الاستثمار الصناعي والزراعي والسياحي والتطوير العقاري، كل هذه تعد فرص استثمارية كبيرة جداً".

ونوه بأن مجال السياحة مصر لم تتشبع حتى الآن؛ ما زال في مصر فرص كبيرة جداً للمجال، وفي مجال الاستثمار الصناعي ما زال بالإمكان مضاعفة حجم الاستثمار الصناعي الموجود، موضحاً أنه سيتم ذلك مع بعض الإجراءات والتحديات، وهذا ما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات التي تعقد في الغرف الجانبية للمشاريع الاستثمارية.

وشهد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم، مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر، مع الجانب الإماراتي، لتنمية منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن المشروع بالشراكة بين مصر ودولة الإمارات، وسيتضمن الشق الأول استثماراً أجنبياً مباشراً بقيمة 35 مليار دولار سيتم دخولها إلى الدولة خلال شهرين، منها الدفعة الأولى 15 مليار دولار، ثم يعقبها بعد شهرين الدفعة الثانية 20 مليار دولار، والشق الثاني سيكون على هيئة أرباح وسيكون للدولة المصرية نحو 35% من أرباح المشروع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مدبولي: 35 مليار دولار تدخل مصر خلال شهرين عبر مشروع "رأس الحكمة"

مدبولي: نحضر لطرح مشروعات من العيار الثقيل على غرار تطوير "رأس الحكمة"

لجنة "التكامل الاقتصادي" بالإمارات تناقش دعم نمو الأعمال في الدولة

مدبولي: مصر ستحصل على 35% من أرباح مشروع تطوير رأس الحكمة