TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكيل "إسكان النواب": 6 مليارات جنيه حصيلة ضريبية للعاصمة الإدارية

وكيل "إسكان النواب": 6 مليارات جنيه حصيلة ضريبية للعاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة- مباشر: قال وكيل لجنة الإسكان في مجلس النواب المصري، طارق شكري، إن التمويل العقاري هو حلقة الربط الحقيقية بين البائع والمشتري، مشيرًا إلى أن التمويل العقاري لا يتعدى في مصر أكثر من 3%.

وأضاف "شكري" في لقاء له لبرنامج "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أنه يجب أن تكون الوحدة السكنية نفسها الضامن للتمويل، مؤكدًا أن البنوك يمكن أن تسحب الوحدات السكنية في حال تعثر المستفيد.

وأشار "شكري" إلى أن وزارة الاسكان وفرت 5.5 مليار دولار في عام واحد، مؤكدًا أن الدولة حققت نقلة نوعية في مجال الإسكان الاجتماعي.

من ناحية أخرى، قال وكيل لجنة الإسكان في مجلس النواب، إن قانون التصالح في مخالفات البناء يعالج التشوه المعماري في مصر، مشيرًا إلى أن قانون التصالح يطوي صفحة الماضي في مخالفات البناء، قائلًا إن السوق يحتاج لقانون ينظم العلاقة بين المالك والمستأجر، نظرًا لوجود مشكلات في قضية الإيجارات.

كما أكد أن أزمة 2008 في الولايات المتحدة كانت بسبب انهيار السوق العقارية، مشيرًا إلى أن الاستثمار العقاري أحد الروافد الهامة للاقتصاد المصري، قائلًا إن الحصيلة الضريبية من العاصمة الإدارية بلغت 6 مليارات جنيه.

وتابع كيل لجنة الإسكان في مجلس النواب، أن انتقال مراكز الحكم للعاصمة الإدارية سيرفع قيمتها الاستثمارية، نظرًا لأنه سيكون بها حركة من المواطنين، ما سيزيد الطلب عليها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أهمها صندوق البنية التحتية.. مجلس الوزراء يصدر 14 قراراً جديداً

التعاون المصرية: 382 مشروعاً يمولها البنك الإسلامي للتنمية بقيمة 21 مليار دولار

فودافون مصر ترفع حصتها في "بساطة" إلى 20% خلال الربع الأول 2024