TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جون روك عضواً منتدباً للشركة القابضة المصرية الكويتية

جون روك عضواً منتدباً للشركة القابضة المصرية الكويتية
الشركة القابضة المصرية الكويتية

القاهرة – مباشر: أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية، تولي جون روك منصب العضو المنتدب بدءاً من تاريخ 1 فبراير 2024.

وشغل جون روك، العديد من المناصب القيادية خلال مسيرته المهنية على مدار 30 عاماً، كما أنه لديه خبرة كبيرة في مجال ريادة وتطوير الأعمال في البيئات المختلفة؛ بحسب بيان صادر عن الشركة.

وصرح رئيس مجلس الإدارة لؤي جاسم الخرافي، بأن جون روك قاد عدداً من المؤسسات العالمية في مناطق جغرافية مختلفة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأدار قطاعات متعددة مثل النفط والغاز والبتروكيماويات والبنية التحتية والقطاعات النووية والتي يتقابل بعضها مع مجالات أعمال الشركات التابعة للشركة القابضة المصرية الكويتية.

 قبل التحاق جون روك بالشركة القابضة المصرية الكويتية، شغل منصب المدير التنفيذي للعمليات في شركة South Tees Development في المملكة المتحدة، وقاد أكبر مشروع تجديد في قطاعي تحول الطاقة والطاقة المتجددة بأوروبا باستثمارات تجاوزت 2 مليار جنيه إسترليني.

انتقل جون عام 2013 إلى منطقة الشرق الأوسط حيث شغل منصب عمل المدير العام لشركة Interserve البريطانية، والتي تعمل في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والمرافق والهندسة والبناء في كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

ثم شغل في عام 2019 منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Bilfinger بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مسؤولاً عن جميع عمليات الشركة في المنطقة في قطاعات المرافق والنفط والغاز والبتروكيماويات والبنية التحتية والقطاعات النووية.

عقب لؤي الخرافي أن ذلك التغيير الاستراتيجي في الإدارة يأتي بعد أن أبدى العضو المنتدب الحالي شريف الزيات رغبته مؤخراً في عدم الاستمرار بمنصبة لأسباب شخصية، وبناءً لرغبته تم التوافق أن يكون أخر يوم له في منصب العضو المنتدب في تاريخ 31 مارس 2024.

وذكر، أن الشركة حققت صافي ربح قدره 241 مليون دولار في عام 2022 وتمكنت الشركة من تحقيق صافي ربح 137 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023 على الرغم من التحديات التي تواجهها الأسواق العالمية.

وتواصل الشركة القابضة المصرية الكويتية استكشاف فرص النمو في المنطقة لدعم استراتيجيتها في تنمية إيراداتها من العملات الأجنبية، ضمن خطة السعي لزيادة عوائد مساهمي الشركة بطريقة مستدامة، كما قررت الشركة تخصيص أكثر من 200 مليون دولار كنفقات رأسمالية لتمويل التوسعات الاستثمارية خلال عام 2023؛ بحسب الخرافي.

وسجلت "القابضة المصرية الكويتية" في الثلاثة أشهر المنتهية بـ30 سبتمبر/ أيلول الماضي 7.69 مليون دينار (24.88 مليون دولار)، مقابل 15.92 مليون دينار (51.34 مليون دولار) في الربع الثالث من عام 2022.

وعلى مستوى التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، فقد بلغت أرباح الشركة 34.25 مليون دينار (110.78 مليون دولار)، مقارنة بـ56.84 مليون دينار (183.36 مليون دولار) في الفترة نفسها من العام السابق، بتراجع 39.74%.

وعزت الشركة انخفاض صافي الربح في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي إلى تراجع الربح التشغيلي بنسبة 44.04% سنوياً، وانخفاض الإيرادات التشغيلية بنحو 31.72% على أساس سنوي.

وكانت أرباح الشركة قد بلغت في النصف الأول من العام الحالي 26.39 مليون دينار (85.89 مليون دولار)، بتراجع 34.34% عن مستواها الفترة المناظرة من العام السابق البالغ 40.19 مليون دينار (132.01 مليون دولار).

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير النقل يتفقد ترسانة السويس البحرية لدعم توطين صناعة السفن في مصر

"الدستورية العليا" بمصر: عدم تحرير عقد الإيجار لا يمنع إثبات العلاقة الإيجارية