TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لميس الحديدي: أنباء عن زيادة قرض صندوق النقد لمصر إلى 8 مليارات دولار

لميس الحديدي: أنباء عن زيادة قرض صندوق النقد لمصر إلى 8 مليارات دولار
صندوق النقد الدولي

القاهرة- مباشر: قالت الإعلامية المصرية، لميس الحديدي، إن هناك أنباء عن اقتراب الاتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولي، مضيفة أنه من المتوقع زيادة برنامج التمويل من 3 مليارات دولار إلى 7 أو 8 مليارات دولار، بالإضافة إلى وجود تمويلات أخرى.

وأضافت "الحديدي" في برنامجها "كلمة أخيرة" عبر فضائية "ON E" أن اتفاق الصندوق والتمويلات الإضافية والصفقات الجديدة، من المنتظر أن تمكن البنك المركزي من اتخاذ تحرك عاجل في سعر الصرف، مضيرة: "لا أحد يعرف متى سيتم تخفيض سعر الصرف، والبنك المركزي يحتاج إلى 15 مليار دولار يستطيع ضخهم في السوق".

وأوضحت أن الحل الاقتصادي يشبه الطعام له تاريخ صلاحية، مضيفة: "بمعنى إن الحل الاقتصادي بتاع النهاردة مش هو بتاع بكرة، وطول ما الحل بيتأخر الفجوة بتزيد، والتأخير في الحلول الاقتصادية يزيد من القلق وحالة عدم الثقة، عندنا زيادة 10 جنيهات في سعر الصرف بدون أي مبرر، الشيء الوحيد المؤثر والمبرر هو غياب الشفافية".

وقالت: "التلويح بالحلول الأمنية لا يحقق إلا مزيد من الرعب في الأسواق، والاقتصاد ليس سرًا حربيًا الحكومة هتخبيه، ده أكل عيش الناس، الناس محتاجة تعرف وتفهم، كل ما يحتاج السوق أن يعرفه أنت شغال على إيه، ومستهدف إيه وإمتى؟ زي ما بيعمل الفيدرالي الأمريكي على سبيل المثال".

وتابعت "الحديدي": "الاقتصاد يدار بالمعلومة والإفصاح مش مفاجآت سانتا كلوز في رأس السنة، والاضطراب في الأسواق لن يهدأ في يوم وليلة بعد تخفيض الجنيه".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير: 1.45 مليون سائح زار مصر خلال أكتوبر الماضي بنمو 8%

وزيرة البيئة المصرية: إنشاء 16 مصنعًا للتعامل مع المخلفات الإليكترونية

مصر.. "حماية المستهلك" يشن حملات موسعة لمنع رفع أسعار السلع