TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة تفوق التوقعات بالربع الرابع

الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة تفوق التوقعات بالربع الرابع

نهى مكرم- مباشر- نما الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أسرع من المتوقع خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من 2023، مع تجنب الولايات المتحدة بسهولة الركود الذي كان يراه العديد من المحللين حتمياً، بحسب ما أعلنته وزارة التجاة اليوم الخميس.

 وارتفع الناتج المحلي الإجمالي، وهو مقياس جميع السلع والخدمات التي يتم إنتاجها، بنسبة 3.3% على أساس سنوي بالربع الرابع في 2023، بحسب البيانات المعدلة موسمياً وفقاً للتضخم، وذلك مقابل إجماع الآراء في "وول ستريت" بنمو الناتج الإجمالي بنسبة 2% خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من العام. فيما نما الربع الثالث بنسبة 4.9%.

وتسارع الاقتصاد الأمريكي خلال عام 2023 بأكمله بوتيرة سنوية قدرها 2.5%، ما يعد أعلى كثيراً من توقعات "وول ستريت" ببداية العام.

وكما كان الحال طوال العام، ساهمت الوتيرة القوية لإنفاق المستهلكين في التوسع الاقتصادي. وارتفعت نفقات الإستهلاك الشخصي بنسبة 2.8% خلال الربع، بانخفاض طفيف عن الفترة السابقة.

وعلى صعيد التضخم، ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 2.7%، بانخفاض من 5.9% العام الماضي، في حين ارتفع المؤشر الأساسي، الذي يستبعد الغذاء والطاقة المتقلبة، بواقع 3.2%، مقابل 5.1% خلال الفترة السابقة.

وأظهرت الأسواق رد فعل متواضع على التقرير، إذ ارتفعت العقود الآجلة للأسهم طفيفاً، في حين تراجعت عائدات سندات الخزانة، فيما ترجح أسواق العقود الآجلة خفض الفيدرالي الفائدة للمرة الأولى في مايو/أيار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الدولار يتراجع وسط ارتفاع العملات الآسيوية والأوروبية

ارتفاع الأسهم الأمريكية في الإغلاق الرابع على التوالي

الأسواق تترقب مؤشرات اقتصادية هامة تحسم مسار الفائدة الأمريكية