TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

33 مرة.. تغطية اكتتاب "فينكس" الإماراتية لبيع معدات التشفير

33 مرة.. تغطية اكتتاب "فينكس" الإماراتية لبيع معدات التشفير
قاعة سوق أبوظبي للأوراق المالية، أرشيفية

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة فينكس تكنولوجي، المتخصصة في بيع أجهزة تعدين العملات المشفرة بالتجزئة ومقرها الإمارات، تغطية الاكتاب العام الأولي لها بواقع 33 مرة.

وبحسب ما نقلته وكالة بلومبيرج، فإن الشركة أغلقت عملية الاكتتاب في نحو 907 ملايين سهم من أسهمها يوم 18 نوفمبر الجاري.

وأوضحت الوكالة أن تغطية المستثمرين الأفراد بلغت 180 مرة، ومن المقرر إدراج هذه الأسهم في بورصة أبوظبي يوم 4 ديسمبر المقبل.

وأفادت تقارير سابقة لوكالة بلومبيرج بأن شركة "فينيكس تكنولوجي" المزودة لأجهزة تعدين العملات المشفرة بدأت مناقشات لإجراء طرح عام أولي في الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت أن هذه الخطوة تأتي في وقت تشهد فيه الطروحات الحكومية زخماً كبيراً في الدولة الخليجية التي تسعى لتنويع مصادر دخلها بعيداً عن النفط، وينتعش سوق الكريبتو في الإمارات التي تعتبر من الدول القلائل في المنطقة العربية التي تعطي تراخيص للشركات العاملة في هذا المجال مع توجه شركات عالمية للعمل فيها.

وتعدُّ الإمارات العربية المتحدة من أكثر الولايات القضائية الصديقة للعملات المشفرة في العالم، وتحاول باستمرار توفير الوضوح التنظيمي عبر إنشاء هيئة تنظيمية مخصصة للعملات المشفرة تسمى سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي.

بالإضافة إلى ذلك، أنشأت إمارة رأس الخيمة منطقة تجارة حرة تركز على العملات المشفرة تسمى "واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية.

يُشار إلى أن منصة فوركاست، المتخصصة في تقنيات البلوك تشين، والتكنولوجيا الناشئة والعملات المشفرة، أكدت في تقرير صادر عنها صباح اليوم الثلاثاء، أن الإطار التنظيمي المتطور يحوّل بوصلة بورصات العملات المشفرة إلى دبي.

ولفتت المنصة إلى أن الضرائب المنخفضة، وسهولة تأسيس الأعمال، والقوانين المنظمة للعملات المشفرة في دبي، جنباً إلى جنب مع سهولة الوصول إلى الأسواق الأخرى كأوروبا وآسيا، كل ذلك جعل سلسلة من شركات العملات المشفرة تتجه نحو دبي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دبي تشدد متطلبات تراخيص شركات تداول العملات المشفّرة

دبي تستضيف قمة الشراكة الهندية الإماراتية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

منصة "Bybit" لتداول العملات المشفرة تفتتح مقرها العالمي في دبي

بورصات العملات المشفرة تتجه إلى دبي.. لهذا السبب