TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب العالمية ترتفع مع تراجع الدولار

أسعار الذهب العالمية ترتفع مع تراجع الدولار

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، مع مواصلة الدولار تراجعه بعد تعزيز البيانات الاقتصادية الأمريكية انتهاء بنك الاحتياطي الفيدرالي من حملة رفع أسعار الفائدة.

وصعدت أسعار الذهب الفوري بنسبة 0.1% إلى 1,981.80 دولار للأوقية، الساعة 05:37 بتوقيت جرينتش، بعد ارتفاعها بنسبة 2.2% الأسبوع الماضي، واستقرت العقود الآجلة للذهب عند 1,984.20.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى "كابيتال دوت كوم"، إن الأسواق شهدت تحولاً كبيراً خلال الأسبوع الماضي على خلفية سياسة الفيدرالي وتوقيت أول خفض لأسعار الفائدة ومقدار خفضها.

وأضاف رودا أن تجاوز الذهب مستوى 2,000 دولار سيتطلب بيانات أضعف بكثير.

وأشارت البيانات، الصادرة الأسبوع الماضي، إلى تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة، إلى جانب قراءة أضعف من المتوقع بتقرير تضخم أسعار المستهلكين، ما أثار الآمال مجدداً بشأن احتمالية بدء الفيدرالي تيسير الأوضاع النقدية في وقت أقرب من المتوقع.

وجدير بالذكر أن خفض أسعار الفائدة يضع ضغوطاً هبوطية على الدولار وعائدات السندات، ما يعزز شهية المستثمرين إزاء المعدن الأصفر الذي لا يحمل فائدة.

وتراجع الدولار بنسبة 0.2%، مسجلاً أدنى مستوياته في أكثر من شهرين ونصف، ما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وارتفعت حيازة صندوق "إس بي دي آر"، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، من الذهب بنسبة 1.49% إلى 883.43 طن يوم الجمعة.

ويترقب المستثمرون محضر اجتماع الفيدرالي بحثاً عن مزيد من التوضيح بشأن مسار أسعار الفائدة.

وقال وانج تاو، محلل فني لدى رويترز"، إن سعر الذهب الفوري يبدو عالقاً في نطاق يتراوح بين 1,976 دولار-1,990 دولار للأوقية، وأي تحرك بعيداً عن هذا النطاق سيوضح اتجاهه .

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، استقر سعر الفضة الفوري عند 23.73 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين بنسبة 0.5% إلى 903.02 دولار.

 

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الذهب بصدد تسجيل أول مكاسب أسبوعية

استقرار الذهب عالميًا خلال تعاملات الجمعة

أسعار المستهلكين الأساسي الأمريكي يسجل أدنى مستوياته في عامين