TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحر الأحمر" تستحوذ على 51% من حصص "فيرست فيكس"

"البحر الأحمر" تستحوذ على 51% من حصص "فيرست فيكس"
شركة البحر الأحمر العالمية
البحر الأحمر
4230
32.21% 27.05 6.59

الرياض - مباشر: قالت شركة البحر الأحمر العالمية إن جميع الشروط المطلوبة لإتمام تحويل 51% من حصص فيرست فيكس وفقاً لوثائق الصفقة قد تم استيفاؤها في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حيث تم تحويل جميع الحصص المستحوذ عليها من البائع اعتباراً من نفس التاريخ.

وأضافت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الاثنين على "تداول"، أنه سيتم تمويل سعر الشراء للمستحوذ على مرحلتين، حيث تم دفع المرحلة الأولى منها عند إغلاق الاستحواذ في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأوضحت الشركة أنه تم دفع مبلغ قدره 250 مليون ريال (المقابل المبدئي) للمساهمين البائعين في فيرست فيكس نقداً في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تم تمويل المقابل المبدئي من خلال مواردها الخاصة.

وأضافت الشركة أنه سيتم سداد مبلغ قدره 294.17 مليون ريال (المقابل الآجل) للمساهمين البائعين عند استيفاء شروط معينة بشأن هذا المقابل الآجل، حيث يشترط على الشركة لكي تحتفظ بحصتها البالغة 51% من فيرست فيكس سداد المقابل الآجل وفقاً لشروط صفقة الاستحواذ على 51% من فيرست فيكس ويكون بذلك تم استيفاؤها.

كما أشارت الشركة إلى أنه وفقاً لوثائق الصفقة، سيكون لديها خيار رسملة الدين (من خلال إصدار أسهم إضافية في فيرست فيكس) بقيمه المقابل الأجل، على أن تكون هذه الرسملة خاضعة للموافقات والتشريعات النظامية.

وأوضحت الشركة أنه سيتم دمج القوائم المالية لشركة البحر الأحمر العالمية في الربع الرابع من العام 2023، مبينة أن الراجحي كابيتال مثلت كمستشار مالي في هذه الصفقة.

وقالت الشركة إنها ستحصل على عامل أساسي في مجال البناء الكهروميكانيكي والمدني، والذي يعد عاملاً مهماً لعملاء البحر الأحمر العالمية الحاليين. بوصفها علامة تجارية معترف بها في مجال البناء المعياري للمنشآت السكنية والصناعية والتجارية، فإن هذا الاستحواذ يعتبر تعزيزاً إيجابياً مع فيرست فيكس الذي يتقاسم نفس الرؤية في تقديم خدمات شاملة وعالية الجودة في مجال الإسكان والبناء، مع الاهتمام بالاستدامة والقضايا البيئية، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

وبينت الشركة أن "فيرست فيكس" ستستمر في العمل والإدارة بشكل مستقل من قبل الفريق التنفيذي والإداري الحالي لها.