TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخريف: مصنع "لوسِد" يحقق مستهدفات المملكة لتكون مركزاً إقليمياً لصناعة السيارات

الخريف: مصنع "لوسِد" يحقق مستهدفات المملكة لتكون مركزاً إقليمياً لصناعة السيارات
وزير الصناعة والثروة المعدنية خلال حفل تدشين مصنع "لوسِد" للسيارات الكهربائية بالمملكة

الرياض – مباشر: قال وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، بندر إبراهيم الخريف، إن تدشين مصنع "لوسِد" بالمملكة يعتبر محطة مهمة في رحلة تطوير سلسلة توريد متكاملة لصناعة السيارات الكهربائية والصناعات عالية التقنية محلياً.

وأضاف الخريف، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقاً"، أن تدشين مصنع السيارات الكهربائية يعكس تنافسية موقع المملكة الفريد، الذي سيسهم في توجيه 85% من إنتاج لوسِد إلى الأسواق العالمية، وتحقيق مستهدفات المملكة بأن تكون مركزاً إقليمياً لصناعة السيارات.

   

وقامت مجموعة "لوسِد جروب" للسيارات الكهربائية، أمس الأربعاء، رسمياً بافتتاح أول مصنع للسيارات في المملكة العربية السعودية، عبر منشأة التصنيع المتطورة (AMP - 2)، والتي تعتبر ثاني مصنع للمجموعة والأول لها على المستوى الدولي، مبينة أنه سيتم إنتاج سيارات "لوسِد" الكهربائية وغير المسبوقة لطرحها في سوق المملكة والتصدير إلى أسواق أخرى.

وتبدأ المجموعة بتجميع سياراتها الكهربائية Lucid Air في منشأتها التصنيعية الدولية الأولى والمتطورة (AMP - 2) التي تحظى بموقع استراتيجي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وستعمل المنشأة في المرحلة الأولى على تجميع 5 آلاف سيارة "لوسِد" سنوياً، وعند اكتمالها مستقبلاً يتوقع لمنشأة التصنيع الكاملة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية - بما فيها منشأة التجميع – أن تكون قادرة بالمجمل على إنتاج 155 ألف سيارة كهربائية سنوياً.

يشار إلى أن الشركة أعلنت في شهر مايو/ أيَّار 2022 عن بدء إنشاء مصنع لها في المملكة، باستثمارات تقديرية 12.3 مليار ريال، بينما تبلغ طاقته الإنتاجية 155 ألف سيارة سنوياً.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الاستثمار: افتتاح مصنع "لوسد" يُعلن دخول المملكة بقوة لعالم صناعة السيارات

الشورى يطالب "الصندوق العقاري" بزيادة المبلغ غير المسترد الذي يدفعه للمواطن

الخطيب: إطلاق مدرسة الرياض للسياحة والضيافة باستثمارات تتجاوز مليار دولار

السعودية تنضم لقائمة أفضل 50 دولة بمؤشر الابتكار العالمي لعام 2023

"أرامكو" توقع اتفاقية للاستحواذ على 10% في "شينجهونج للبتروكيماويات" الصينية