TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجمارك المصرية تلغي العمل بمنشور حظر تصدير البصل لمدة 3 أشهر

الجمارك المصرية تلغي العمل بمنشور حظر تصدير البصل لمدة 3 أشهر
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلنت مصلحة الجمارك المصرية، في منشور صدر أمس الجمعة، إلغاء العمل بمنشور تصدير رقم 16 لسنة 2023 والمعلن به القرار الوزاري رقم 349 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير البصل الطازج والمبرد لمدة 3 أشهر.

وذكر المنشور أن القرار جاء بناءً على تأشيرة رئيس المصلحة بتاريخ 21 سبتمبر، على كتاب رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية في نفس اليوم، بشأن إرجاء نشر القرار الوزاري رقم 349 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير البصل الطازج والمبرد لمدة 3 أشهر.


ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، في 20 سبتمبر، برئاسة مصطفى مدبولي رئيس المجلس بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على قرار بإيقاف تصدير البصل لمدة 3 أشهر، تنتهي آخر هذا العام، وذلك في إطار ضبط الأسعار في الأسواق.

وذكر محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في 21 سبتمبر، أن قرار مجلس الوزراء بوقف تصدير البصل لمدة 3 أشهر يؤكد أن الدولة المصرية دائماً ما تضع المواطن على رأس أولوياتها.

وأشار في تصريحات تلفزيونية إلى أن مصر تتمتع بميزه نسبية في إنتاج وتصدير البصل، لكن ما حدث هو أنه نتيجة التغيرات المناخية فقد قل المعروض منه بالأسواق العالمية ما أدى إلى زيادة الإقبال على البصل المصري، كما كان هناك ارتفاع غير مبرر في سعره محلياً نتيجة الاستغلال، لكن بناءً على قرار الحكومة سيتم ضخ كل الكميات التي كان يتم تصديرها للسوق المحلي بما يؤدي لحدوث توازن في الأسعار.

 وتابع: "إننا مقبلون على موسم زراعة البصل وهذا أيضاً سيزيد من حجم المعروض منه، مؤكداً أن كافة الأجهزة الرقابية ستحكم الرقابة على الأسواق". 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اجتماع ثلاثي يجمع وزير الخارجية المصري مع نظيريه اليوناني والقبرصي

سامح شكري يستقبل ممثلي المنظمات اليهودية الأمريكية

المركزي المصري يقرر الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير

رسملة سوق دبي تلامس 700 مليار درهم للمرة الأولى

بورصة دبي تواصل التحليق لأعلى مستوياتها في 8 سنوات بمنتصف التعاملات