TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تبحث تعزيز التعاون مع فرنسا وألمانيا في مجال تحول الطاقة واستدامتها

أبوظبي تبحث تعزيز التعاون مع فرنسا وألمانيا في مجال تحول الطاقة واستدامتها
جانب من اللقاء

 

أبوظبي- مباشر: زار وفد من دائرة الطاقة - أبوظبي برئاسة  أحمد محمد الرميثي، وكيل الدائرة، الجمهورية الفرنسية وجمهورية ألمانيا الاتحادية بهدف عقد لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين الحكوميين والمعنيين بقطاع الطاقة في الدولتين.

وأكد أحمد محمد الرميثي أن الزيارة تأتي انطلاقاً من جهود الدائرة المستمرة لتعزيز كفاءة الطاقة واستدامتها وتحقيق تحوّل الطاقة في إمارة أبوظبي، إضافة إلى توسيع الشراكات وتبادل الخبرات مع المؤسسات العالمية الكبرى.

وقال إن الزيارة مثّلت فرصة مهمة للتعرف على جهود المؤسسات الدولية الرائدة في مواجهة التحديات وأهم الحلول المبتكرة في مجال تحوّل الطاقة، وتحديد أفضل السياسات والأنظمة المرتبطة بالقطاع إلى جانب آليات إصلاح أسواق الطاقة، وتصميم المؤسسات، والمؤشرات الاقتصادية والأسعار، والحوكمة، وكفاءة الطاقة، وإدارة جانب الطلب والهيدروجين المستدام.

والتقى   أحمد الرميثي وكيل دائرة الطاقة مع هند مانع العتيبة، سفيرة دولة الإمارات لدى الجمهورية الفرنسية، حيث تم استعراض جهود الدائرة واستراتيجيتها وسياساتها التنظيمية في تطوير قطاع الطاقة بإمارة أبوظبي، إضافة إلى أهم الإنجازات التي حققتها الدائرة في القطاع لدعم جهود دولة الإمارات في تحقيق المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050.

كما ناقش الجانبان استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 في شهر نوفمبر المقبل بمدينة إكسبو دبي.

وفي مقر وكالة الطاقة الدولية (IEA) التقى   أحمد الرميثي مع ماري بورس واريك، نائبة المدير التنفيذي للوكالة، بحضور أحمد الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع كفاءة الطاقة بالإنابة، وحمد خليفة المرر المدير التنفيذي لقطاع الشؤون التنظيمية بالإنابة، وكارلوس جاسكو المدير التنفيذي لسياسة الطاقة بالإنابة.

وتم خلال الاجتماع استعراض دور الدائرة في قيادة تحوّل الطاقة في إمارة أبوظبي، وأهم السياسات واللوائح التنظيمية التي تساهم في دعم جهود أبوظبي لتخفيض الانبعاثات الكربونية، إضافة إلى متابعة تنفيذ الشراكة الاستراتيجية بين دائرة الطاقة ووكالة الطاقة الدولية الموقّعة في عام 2019 بشأن تبادل الخبرات وتطوير كفاءاتها لتعزيز القدرة على دعم قطاع الطاقة في أبوظبي لمواجهة التحديات المستقبلية باستخدام أحدث التقنيات وأكثرها فاعلية وفق أفضل الممارسات العالمية.

كما زار الوفد كل من منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ووزارة التحوّل البيئي الفرنسية، وهيئة تنظيم الطاقة، ومجموعة "إي دي إف" الفرنسية، والمجلس الدولي للأنظمة الكهربائية الكبيرة، والتقى الوفد مع أودري جورن الرئيس التنفيذي لشركة "إنجي"، للاطلاع على أنظمة تبريد المناطق وأعمال مركز هايبر فيجينو.

وفي جمهورية ألمانيا الاتحادية، التقى وفد دائرة الطاقة مع  أحمد العطّار، سفير دولة الإمارات لدى ألمانيا، حيث تم استعراض دور الدائرة في تطوير القطاع والمساهمة في دعم مسيرة النمو المستدام في أبوظبي، وأهم مشاريع الطاقة في دولة الإمارات وألمانيا.

واستضافت سفارة دولة الإمارات لدى برلين اجتماع طاولة مستديرة بعنوان "الحوار الاماراتي - الألماني حول تحوّل الطاقة" جمع بين وفد دائرة الطاقة والجانب الألماني بحضور  العطار حيث تم خلال الاجتماع استعراض "الأهداف الاستراتيجية للطاقة النظيفة 2035" والتي تستهدف إنتاج 60% من الكهرباء في أبوظبي من مصادر نظيفة ومتجددة بحلول عام 2035؛ كما ناقش الجانبان أبرز الدروس المستفادة والتحديات وأفضل الممارسات في مجال تحوّل الطاقة في الدولتين.

وقام الوفد بعدة زيارات ميدانية إلى عدد من الشركات الألمانية العالمية وهي: سيمنس، و(50Hertz) و (BMWK) حيث ركزت الزيارات على تعزيز سبل التعاون لتطوير الحلول التكنولوجية المبتكرة في قطاع الطاقة في عدة مجالات من أهمها تحوّل الطاقة والهيدروجين الأخضر.

 

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

الإسكان: إلزام تغطية المباني تحت الإنشاء الواقعة على الشوارع التجارية

ارتفاع أسعار الذهب العالمية رغم قوة الدولار والعائدات