TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الياه سات": رفع توزيعات الأرباح إلى 201 مليون درهم عن النصف الأول من 2023

"الياه سات": رفع توزيعات الأرباح إلى 201 مليون درهم عن النصف الأول من 2023
الشركة متخصصة في حلول الاتصالات باستخدام الأقمار الصناعية
الياه سات
YAHSAT
0.00% 2.08 0.00

مباشر: أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية ش.م.ع، المزود الرائد للاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية في الإمارات، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اعتزامها توزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 8.23 فلس، لكل سهم وبما يعادل 201 مليون درهم عن النصف الأول من العام 2023.

وقالت الشركة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه يتعين على المستثمرين الراغبين في تلقي توزيعات الأرباح شراء أسهمها في موعد غايته 27 سبتمبر 2023 ("تاريخ آخر يوم للشراء")، أو أن يكونوا ممن تظهر أسماؤهم في سجل المساهمين كما في 2 أكتوبر2023 ("تاريخ إغلاق السجل")، علماً أنه سيتم دفع الأرباح النقدية لكافة المساهمين المستحقين بحلول 16 أكتوبر 2023 ("تاريخ الدفع").

وقالت المجموعة إنها تمضي قُدماً لدفع توزيعات أرباح نقدية للسنة المالية 2023 بكاملها لا تقل عن 16.46 فلس للسهم الواحد، بما يعادل 402 مليون درهم، الأمر الذي يمثل زيادة نسبتها 2% مقارنة بتوزيعات العام السابق كما يعكس التزامها الراسخ بتوفير عوائد جذابة للمساهمين. 

على هذا الأساس، يصل عائد توزيعات الأرباح السنوية إلى نسبة تقارب 6.5% محسوبةً بناءً على آخر سعر للسهم، وهو أحد أعلى عوائد الأسهم التي توفرها حالياً الشركات المدرجة في الإمارات. واستناداً إلى سياسة التوزيعات المعتمدة من قبل مساهمي المجموعة من المنتظر سداد الدفعة الثانية والأخيرة من أرباح العام 2023 في مايو 2024، شريطةً تقديم مجلس الإدارة توصيةً بذلك وموافقة المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي المقبل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة العقار ووزارة الموارد البشرية تنفذان جولات رقابية مشتركة

وزارة التجارة تطرح لائحة لجان الغرف التجارية لاستطلاع الآراء

السعودية تطلق خدمة "التحقق المهني" للتأكد من مؤهلات العمالة الوافدة في سوق العمل