TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يرتفع مع اتجاه الأنظار إلى اجتماع الفيدرالي

الذهب يرتفع مع اتجاه الأنظار إلى اجتماع الفيدرالي

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، قبل قرار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الجاري، حيث يُتوقع على نطاق واسع تثبيت أسعار الفائدة، ولكن سيترقب المستثمرون لهجة البنك المركزي إزاء مستقبل الفائدة.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.1% إلى 1,925.50 دولار للأوقية، الساعة 1223 بتوقيت غرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.1% إلى 1,948 دولار.

وستتجه أنظار المستثمرين خلال الأسبوع إلى قرارات السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، وبنك إنجلترا يوم الخميس، والمركزي الياباني ي,م الجمعة.

وقال كارلو ألبيرتو دي كازا، محلل السوق لدى "كينيسيس موني"، إن المستثمرين ليسوا متأكدين بعد من الوصول إلى ذروة أسعار الفائدة جراء مرونة الاقتصاد الأمريكي ومستويات التضخم المرتقعة.

وأضاف المحلل أن هناك فرص جيدة لاستمرار أسعار الفائدة المرتفعة لفترة طويلة، وهو ما يعد سلبياً للذهب، مشيراً إلى أن تجاوز مستويات 1,950 دولار-1,952 يمكن أن تُعطي دفعة جديدة لأسعار الذهب.

والجدير بالذكر أن الذهب الذي لا يحمل فائدة يخرج من دائرة اهتمامات المستثمرين عند ارتفاع أسعار الفائدة.

ويتحسب المتداولون بنسبة 99% إزاء إبقاء الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه يوم الأربعاء، مع احتمالية 31% إزاء رفع الفائدة في نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن مجموعة "إس إم إي".

وقال محللون لدى البنك الاستثماري "إس بي أنجل" إن الذهب شهد شهية محدودة العام الجاري مع تحول توقعات السوق إلى هبوط سلس للاقتصاد الأمريكي.

وسجلت أسعار الذهب الصينية أعلى مستوياتها الأسبوع الماضي، لتواصل ارتفاعها الذي دام شهراً مع اتجاه المستثمرين لأصول الملاذ الآمن لتعويض انخفاض قيمة اليوان.

وقال يوليوس باير، محلل لدى "كارستن مينك"، إنه على الرغم من أن التطورات في الصين جديرة بالمتابعة، فإنه يستبعد أن تغير شيئاً من التوقعات في سوق الذهب.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.4% إلى 23.09 دولار للأوقية، والبلاتين بنسبة 0.7% إلى 931.44 دولار.