TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتلجنس" تؤكد تصنيف سندات "صناعات"

"كابيتال إنتلجنس" تؤكد تصنيف سندات "صناعات"
مقر مجموعة الصناعات الوطنية القابضة
صناعات
NIND
0.00% 229.00 0.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتلجنس تصنيف السندات غير المضمونة البالغ قيمتها 30 مليون دينار لشركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة عند "BBB-"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، فإن تصنيف الإصدار يتماشى مع تقييم القوة المالية للمصدر، ويوازن السلبيات مثل تقلب الأرباح والمستوى المرتفع للديون الإجمالية مع قدرة الإدارة الواضحة على إدارة هذا التقلب، رغم إظهار انخفاض في الأرباح بفترات معينة.

وتابع البيان أن السيولة الفعالية واستمرار الوصول السهل إلى أسواق رأس المال من محركات التصنيف الحاسمة، كما تدعم الربحية في الشركات التابعة والزميلة التصنيف والنمو المطرد في توزيعات الأرباح المدفوعة من الشركة الأم.

يتزامن ذلك مع الطبيعة المتنوعة والجودة العالية لقاعدة الأصول، وتدفقات الأرباح على الرغم من أن نسبة رهن الأصول كبيرة، وأن النسب المتعلقة بالديون خاصة عند حسابها باستخدام رقم صافي الدين قد تحسنت بعد إصدار حق الاكتتاب في إبريل/نيسان 2022.

وذكرت الوكالة أن المستوى المرتفع للدين لا يزال قيداً على التصنيف، علماً بأن عمليات بيع الأصول الجارية والمخطط لها في المستقبل إلى السماح بتخفيضات إجمالي الدين، تُظهر توقعات الإدارة انخفاضاً إجمالياً كبيراً في مستويات الديون طول الفترة من 2023 إلى 2027.

وكانت الوكالة قد أكدت في 10 أغسطس/آب السابق، تصنيف "BBB-"للسندات غير المضمونة المقترحة والتي تبلغ قيمتها 40 مليون دينار كويتي المصدرة من قبل مجموعة "صناعات، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

يُشار إلى أن أرباح الشركة تراجعت في النصف الأول من العام الحالي بنحو 57% عند 13.49 مليون دينار، مقارنةً بــ31.23 مليون دينار أرباح الفترة نفسها من العام السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

توجيه بصرف مكافأة الأعمال الممتازة للعاملين بـ"الداخلية الكويتية"

"فيتش" تُثبت تصنيفات "بيتك" مع نظرة مستقرة

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض ولكنه أعلى 92 دولاراً