TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية السعودي يؤكد أهمية تعاون الدائنين لمعالجة ديون الدول منخفضة الدخل

وزير المالية السعودي يؤكد أهمية تعاون الدائنين لمعالجة ديون الدول منخفضة الدخل
وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، إن اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين بالهند ناقشت عدة مواضيع ومنها؛ الهيكل المالي الدولي.

وأضاف الجدعان، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أنه أكد على أهمية تعزيز التعاون بين جميع الدائنين؛ للعمل على معالجة ديون الدول منخفضة الدخل.

وأشار الجدعان، إلى أن الاجتماعات ناقشت الاقتصاد العالمي وأبرز تحدياته، منوها بأنه شدد في هذا الخصوص على أهمية معالجة التحديات العالمية وبالأخص التي تواجه دول الجنوب.

وشارك وزير المالية، ومحافظ ‏البنك المركزي السعودي، أيمن محمد السياري، في الاجتماع الثالث ‏لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين تحت ‏الرئاسة الهندية الذي عُقد يومي 17-18 يوليو/ تموز 2023م في الهند.

واستعرض وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من دول المجموعة ‏وعدد من ممثلي الدول المدعوّة ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية خلال ‏الاجتماع أبرز المسائل المتعلقة بآفاق الاقتصاد العالمي منذ الاجتماع ‏الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين ‏الذي عقد في أبريل/ نيسان الماضي.

وشهدت الاجتماعات مناقشة الاقتصاد العالمي، والصحة العالمية، ‏والتمويل المستدام، والبنية التحتية، والهيكل المالي الدولي، والضرائب ‏الدولية، والقطاع المالي والشمول المالي.